+A
A-

ديوكوفيتش: ألقاب الجراند سلام تحدد الأفضل في التاريخ

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، أن إجمالي البطولات الكبرى (الجراند سلام) التي تم حصدها تحسم من هو أفضل لاعب في التاريخ.

وفي الوقت الحالي، يعد السويسري روجر فيدرر هو الأكثر حصدًا للبطولات الكبرى برصيد 20 لقبًا، يليه الإسباني رافائيل نادال (19 لقبا) ثم ديوكوفيتش (17 لقبا).

وقال نوفاك في بث مباشر عبر موقع إنستجرام، إلى جانب أندي موراي “هناك الكثير من العوامل، مثل الأسابيع، ألقاب الجراند سلام، بطولات الأساتذة ذات 1000 نقطة والمواجهات، أعتقد أن البطولات الكبرى هي العنصر الحاسم”.

من جانبه، اعتبر موراي أن نادال هو الأفضل في تاريخ الملاعب الترابية، وفيدرر الأفضل في ويمبلدون، وديوكوفيتش الأفضل في الملاعب الصلبة.

وأشار ديوكوفيتش إلى أنه يخضع للحجر الصحي؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، في إسبانيا، وبالتحديد في ماربيا، بينما يعيش موراي هذه الفترة في المملكة المتحدة.

وعن الاستمتاع بالنجاح خلال حياته، قال نوفاك “أحيانًا أشعر أنه كان يجب التمتع بلحظات أكثر طوال مسيرتي. في هذه الرياضة من الصعب الجلوس والشعور باللحظة الراهنة”.

وأكد ديوكوفيتش “عندما تفوز ببطولة، فإن رأسك يفكر بالفعل في البطولة التالية، لا يمكنك أن تحتفل، لا يفهم الناس مدى صعوبة تغيير الدول والظروف”.

وأتم “هناك الكثير من الضغط، كم هو صعب الفوز طوال الوقت، أعتقد أن هذا هو سبب عدم الاستمتاع بالفوز”.