+A
A-

المطوع: “السارية” يهدف لتعزيز الهوية الوطنية

أكد المشرف العام على برنامج السارية رئيس قناة البحرين الأولى عيسى المطوع أن البرنامج يهدف لتعزيز الهوية الوطنية البحرينية.

وأكد المطوع أن فريق عمل البرنامج يقوم بعمل دؤوب وكبير من خلال اجتماعات متواصلة؛ لوضع اللمسات النهائية على البرنامج الذي ينطلق مع أول أيام شهر رمضان المبارك ويستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر السعيد.

وأضاف المطوع “نحن نعمل على تنفيذ رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بإحياء الموروث البحريني الشعبي بجميع أشكاله، وبرنامج السارية جزء لا يتجزأ من هذه الرؤية الحكيمة، خصوصا أنه يقدم معلومات مفصلة عن تاريخ مملكة البحرين وتاريخ الموروث الشعبي من خلال مسابقات مشوقة تحمل في طياتها جوائز نقدية وعينية قيّمة“.

كما أوضح المطوع أن أسئلة البرنامج مخصصة فقط عن موروث مملكة البحرين، مردفا “هذا الشيء يجعلنا نراهن على نجاح البرنامج وتحقيق الهدف الأسمى من إقامته“.

وأشاد المطوع بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبرنامج السارية الذي سيبث عبر شاشة قناة البحرين الأولى من القرية التراثية في منطقة عسكر، مؤكدا أن الشراكة بين رياضات الموروث الشعبي ووزارة شؤون الإعلام ستكون مثمرة من خلال عمل وطني يسهم في نشر الموروث البحريني المعروف بتنوعه، منوها بالجهود الحثيثة التي تقوم بها رياضات الموروث الشعبي برئاسة خليفة القعود.

وتابع “يعد برنامج السارية أول برنامج مباشر يطلق من القرية التراثية الجديدة في عسكر، وهي ثمرة جهود سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام وبقية مسؤولي الوزارة، إذ تم إنشاء هذه القرية على شكل معالم البحرين التراثية الشهيرة؛ بهدف إحياء التراث الوطني وإعادة تصوير المسلسلات ذات الطابع التراثي البحريني، والترويج للتراث الغني الذي تملكه المملكة، أعتقد أن التصوير في هذه القرية سيعطي البرنامج نجاحا إضافيا“.

وأشار المطوع إلى أن برنامج السارية سيكون من إعداد الباحث البحريني محمد جمال ومن تقديم الثلاثي الفنان والإعلامي حسن محمد، والإعلامية نيلة جناحي، إضافة إلى الفنانة سلوى بخيت الشهيرة بـ “أم هلال”، كما أن البرنامج من إخراج الثنائي عبدالعزيز الشوملي وعبدالرحمن المناعي.

وستكون المقدمة الغنائية للبرنامج من كلمات الشاعر يونس سلمان وألحان محمد التميمي وغناء كل من راشد حنظل، محمد التميمي وعبدالله سلمان.

وأشاد المشرف العام على برنامج السارية بدعم شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية “بتلكو” لهذا البرنامج، منوها بهذا الدعم السخي الذي من شأنه تحقيق أقصى درجات النجاح.