+A
A-

نمو غير مسبوق للمعاملات والمدفوعات عبر “بنفت بي”

أعلنت شركة بنفت عن تحقيق قفزة كبيرة في عدد المعاملات والمدفوعات عبر تطبيق “بنفت بي” (BenefitPay)؛ تزامنًا مع تفعيل الإجراءات الاحترازية لتقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونجح “بنفت بي” في تحقيق شهرة متنامية حفزت إقبال المستخدمين على التطبيق لإتمام مختلف معاملاتهم المالية اليومية. وبالتزامن مع المساعي الهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID 19) بالمملكة، تزايد استخدام الجمهور لخدمات تطبيق “بنفت بي” بشكل كبير، إذ بلغ إجمالي المدفوعات المالية الإلكترونية عبر خدمة “فوري+” 103 ملايين دينار بحريني خلال شهر مارس الماضي، بارتفاع كبير بنسبة 1257 % مقارنة بالشهر نفسه خلال العام الفائت، وبزيادة بنسبة 27 % مقارنة مع شهر فبراير 2020. وازداد أيضًا توجُّه المستخدمين للدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR) خلال الشهر نفسه بنسبة 43 %، جنبًا لجنب مع زيادة استخدامهم لخدمات نظام التحويلات المالية الإلكتروني.

وفيما يتعلق بالمدفوعات المالية الإلكترونية عبر خدمة “فوري”، فقد شهدت شركة بنفت ارتفاعًا سنويًا بنسبة 407 % بمبلغ إجمالي وصل 13 مليون دينار خلال شهر مارس 2020، فضلا عن نمو الخدمة على أساس شهري بنسبة بلغت 12 % مقارنةً بمدفوعات فبراير الماضي. وسجلت خدمة “فواتير” خلال مارس الفائت زيادة هائلة بنسبة 397 % مقارنة مع الشهر نفسه في العام 2019، إذ بلغ قيمة المدفوعات المالية 1.5 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد الجناحي “نواصل في شركة بنفت التزامنا بتقديم أفضل الحلول المالية الإلكترونية وحلول الدفع للجمهور العزيز في المملكة، ويسرنا أن نشهد هذا النمو غير المسبوق للتحويلات المالية وعمليات الدفع بتطبيق (بنفت بي). ويعكس هذا الإنجاز تفوق (بنفت بي) في تلبية احتياجات وتطلعات المستخدمين من الأفراد وأصحاب المتاجر”.

وأضاف الجناحي “يعكس الارتفاع الملحوظ في المدفوعات المالية الإلكترونية وعي المجتمع البحريني والتزامه بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بتقليل التعامل بالنقد الورقي خلال الفترة الحالية. ومن جانب آخر، فقد شهدنا أيضًا تَوجّه عدد كبير من المتاجر والمشروعات المنزلية بتوفير خيار الدفع (بنفت بي) لزبائنهم، بما يضمن نجاح الجهود الوطنية للحد من انتشار الفيروس. ومن هذا المنطلق، نود تأكيد استمرار مساعينا في شركة بنفت لمنح مستخدمي التطبيق أفضل تجربة لإنجاز المعاملات المالية”.

يتميز تطبيق “بنفت بي” للهواتف الذكية بالأمان وسهولة الاستخدام، وهو يتيح للجمهور الاستفادة من خدمات فوري وفوري  وفواتير، التي تمنحهم إمكان دفع قيمة مشترياتهم بشكل إلكتروني لدى أكثر من 3000 متجر، إلى جانب تسديد فواتير خدمات الكهرباء والماء والاتصالات وغيرها المزيد.

ومنذ تدشينه للجمهور في المملكة، استطاع تطبيق “بنفت بي” حصد استحسان وإعجاب المستخدمين، الذي يبلغ عددهم أكثر من 300 ألف مستخدم مسجلين حتى الآن.