+A
A-

تركيب 16 جهازا آليا لتوزيع أكياس القمامة

من المقرر أن تقوم شؤون البلديات بوزارة الأشغال والتخطيط العمراني بتوفير وتوصيل وتركيب 16 جهاز آليا لتوزيع أكياس القمامة على جميع المحافظات.

وطرحت الوزارة مناقصة لتوفير وتوصيل وتركيب أجهزة توزيع أكياس القمامة الذاتية، داعية الراغبين في المشاركة بهذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونيًا من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات اعتبارًا من يوم الخميس (16 أبريل)، على أن يتم إغلاق استلام المظروفات بتاريخ 17 مايو المقبل، ليتم فتح المظروفات في اليوم التالي له.

واشترطت الوزارة إرفاق مقدمي العطاءات مبلغ الضمان الابتدائي البالغ ألف دينار أو بنسبة 1 % من قيمة العطاء، أيهما أقل، وفي جميع الأحوال يجب ألا تقل قيمة الضمان الابتدائي عن 100 دينار، (باستثناء المناقصات على مظروفين).

وعلى المزود القيام بجميع الأعمال المصاحبة لذلك كما هو مذكور في وثيقة المناقصة. وكذلك التنسيق مع شؤون البلديات وهيئة الكهرباء والماء وجميع الجهات المعنية لبرمجة الجهاز بما يتناسب مع مطلبات المناقصة.

وكان وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عصام خلف، دشن في مارس 2019 جهاز صرف أكياس القمامة الآلي في مجمع إنماء التجاري، وأكد وقتها التزام الوزارة بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسهيل حصولهم عليها في أسرع وقت وأقل جهد، مشيرًا إلى أن تجربة بلدية المنطقة الجنوبية في توفير جهاز لصرف أكياس القمامة تحقق هذه الغاية وتصب في إطار خطط الوزارة لتطوير الخدمات.

وأشار الوزير إلى أن “هذه التجربة ستعمم بعد نجاحها في المنطقة الجنوبية على جميع المحافظات الأخرى قريبًا، بحيث لا يضطر المواطن لمراجعة البلدية خلال الدوام الرسمي، إذ يتميز هذا الجهاز بتوفير الخدمة على مدى 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع، وموجود في مجمعات تجارية قريبة من الأحياء السكنية، ما يسهل من حصول المواطن على الأكياس بكل يسر وسهولة”.