+A
A-

تدشين خدمة التطبيب عن بعد بالمراكز الصحية

أعلنت وزارة الصحة الإعلان عن تدشين خدمة التطبيب عن بعد عبر استشارات بتقنية الفيديو، بالرعاية الأولية في المراكز الصحية، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 12 أبريل الجاري.

وأوضحت الوزارة أن المواطنين الراغبين في استخدام هذه الخدمة، يجب عليهم أن يحجزوا موعدا عن طريق مراكز الاتصال على الرقم التالي: 80008001، إذ ستكون الخدمة متوافرة من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة الثانية ظهرًا، وذلك في الأسبوع الأول من الخدمة، وسيتم دراسة تغيير الموعد للاستشارات بعد المرحلة الأولى لتشمل الفترتين الصباحية والمسائية.

وتشمل الخدمات المقدمة للاستشارات عبر تقنية الفيديو كل من الاستشارات الطبية البسيطة والاستفسارات الصحية، وطلب التحاليل المختبرية، وتجديد الوصفات الطبية، ومراجعة نتائج التحاليل المختبرية أو الأشعة وغيرها.

ويمكن للأشخاص الموجودين في الحجر المنزلي الاستفادة من هذه الخدمة؛ التي تهدف إلى تقليل الاختلاط قدر الإمكان للحالات التي يمكن خدمتها عن بعد دون الحاجة للتردد على المركز الصحي.

يذكر أن حجز هذه المواعيد تتطلب استعداد المريض لتلقي المكالمة من قِبل الطبيب على حسب الوقت المحدد، كما يجب على المريض إبراز البطاقة الذكية خلال الاستشارة، علمًا أن هذه الخدمات لا تشمل الاستفسارات المتعلقة بفيروس كورونا (COVID-19 )، إذ تم تخصيص الرقم (444) للاستفسارات والإبلاغ عن الحالات.