+A
A-

“ماستركارد” تقدم دروسًا مجانية على الإنترنت

أعلنت “ماستركارد” عن توفير باقة من الموارد التعليمية المبتكرة والجديدة على الإنترنت عبر برنامجها Girls4Tech، بما يعزز الوصول إلى منهاجها التعليمي المميز في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وجرى تصميم البرنامج لدعم جهود أولياء الأمور والمعلمين في إشراك وإلهام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عامًا.  وعبر هذا البرنامج، أصبح بإمكان المعلمين وأولياء الأمور حول العالم تنزيل الدروس لمساعدة الطلاب على التعلّم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من منازلهم، وذلك من خلال موقع Girls4Tech Connect الذي أطلقته شركة “ماستركارد” أخيرًا، إضافة إلى أنشطة جرى تنظيمها بالتعاون مع Scholastic، شريك “ماستركارد” في مجال التعليم.

وتم إعداد هذه الأنشطة استنادًا على المعايير العالمية في مجالي العلوم والرياضيات، إذ تتضمن خبرة “ماستركارد” العميقة في تكنولوجيا المدفوعات والابتكار، لتتيح للأطفال استكشاف مجموعة واسعة من المهن المرتبطة بتخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل التحقيق في عمليات الاحتيال، وعلوم بيانات، وهندسة برمجيات.

وقال مدير عام “ماستركارد” في السعودية والبحرين جهاد خليل “يتكيّف المعلمون وأولياء الأمور والطلاب على حد سواء مع التغيرات السريعة التي يشهدها عالمنا اليوم والواقع الجديد المحتمل”. وأضاف “تفخر “ماستركارد” بإطلاق Girls4Tech Connect، وهي منصة تعليمية توفر أنشطة ممتعة وجذابة لتشجيع الأطفال على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في منازلهم. واستنادًا إلى ورش العمل المختلفة التي أجريناها في جميع أنحاء المنطقة وفي المملكة العربية السعودية خصوصا، فإن هدفنا لا يقتصر فقط على تمكين الفتيات من العمل في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بل إلى تحقيق المساواة بين الذكور والإناث”.