+A
A-

“عمومية سوليدرتي” تقر توزيع أرباح نقدية بـ 15 %

عقدت سوليدرتي البحرين ش.م.ب، إحدى كبريات شركات التأمين في البحرين، وإحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، يوم الخميس 26 مارس 2020 اجتماع الجمعية العامة العادية للسنة المالية 2019، حيث ترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة توفيق شهاب، كما وحضره بعض أعضاء مجلس إدارة الشركة وممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين ومدققي الحسابات الخارجيين.

بدأ جدول أعمال الاجتماع بمراجعة محضر اجتماع الجمعية العامة العادية السابق والموافقة عليه، وبعد ذلك تمت الموافقة على البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 من جانب المساهمين، كما اطلع المساهمون على تقارير المدققين الخارجيين وهيئة الرقابة الشرعية. وخلال الاجتماع، وافق المساهمون على توزيع أرباح نقدية بنسبة 15 %، تعادل 15 فلسا لكل سهم عادي يملكه المساهمون.

يذكر بأنه تمت الموافقة على التوزيع النقدي المذكور أعلاه من جانب مصرف البحرين المركزي.

و قال رئيس مجلس الإدارة توفيق شهاب “اختتمت سوليدرتي البحرين العام الماضي بالحفاظ على مكانتها كمزود تأمين رائد في مملكة البحرين بأدائها القوي من خلال تقديم مبادرات جديدة، وتحقيق إنجازات مميزة. في سوليدرتي البحرين، يتصدر عملاؤنا رأس أولوياتنا، وبالتالي نعمل باستمرار على تقديم خدمات جديدة تمكنهم من الاستفادة منها بسهولة أينما كانوا”. وذكر أيضا: “لقد كان العام الماضي ناجحا ومزدهرا، وسنعمل ضمن تحديات أكبر لوضع معايير جديدة في سوق التأمين”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة،  جواد محمد “يسرنا العمل ضمن فريق سوليدرتي، والذي أظهر جهوده المستمرة في تحقيق أهداف الشركة، حيث نتج عن هذه الجهود المتضافرة العديد من القنوات الرقمية المتميزة والمبتكرة التي تخدم عملائنا بأفضل طريقة وكفاءة ممكنة”. وأضاف: “رحلة التحول الرقمي لا نهاية لها، ونظل عند وعدنا في التزامنا بأن نصبح شركة تأمين رقمية رائدة في البحرين”. وأضاف “أود أن أعرب عن خالص شكري لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومصرف البحرين المركزي، وبورصة البحرين لدعمهم ومساعدتهم، ومساهمي الشركة وعملائها على دعمهم المستمر، والموظفين على عملهم الدءوب وتفانيهم وولائهم “.