+A
A-

“الإبداع” يطبق نظام عمل مرن

أعلن بنك الإبداع – البحرين للتمويل متناهي الصغر، عن تطبيق نظام “العمل عن بعد” لموظفيه في الأقسام الإدارية، إضافة إلى نظام عمل مرن يتيح للموظفين في أقسام خدمة العملاء اختصار ساعات الدوام إلى النصف، تماشيا مع التوجيهات الوطنية الرامية إلى كسر سلسلة انتشار فايروس كورونا في البحرين.
وأعلن البنك عن منح المرأة الموظفة في البنك مزايا إضافية تتعلق بالعمل عن بعد أو العمل المرن، استجابة للتوجيهات الملكية السامية ذات الصلة ودعما لجهود المجلس الأعلى للمرأة في هذا الإطار، على أن يتم هذا المنح وفقا لحالة كل موظفة وفقا للعديد من الاعتبارات من بينها وضعها العائلي والتزاماتها الأسرية.
وقال الرئيس التنفيذي للبنك خالد الغزاوي، قال إن هذا التوجه لدى بنك الإبداع يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيسة مجلس الإدارة منى المؤيد، في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا، وكخطوة استباقية في هذا السياق، وضمن إطار دعم الإجراءات الحكومية والحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.
وأكد الغزاوي أن أولوية البنك الإبداع حاليا هي الحفاظ على سلامة الموظفين وعوائلهم، مع ضمان سير العمل في البنك وتقديم الخدمات للمقترضين، وأضاف أن البنك عمل على تفعيل خطة استمرارية العمل وتطبيق الحلول التقنية التي تمكن الموظفين لدى البنك من العمل عن بعد أو العمل المرن بشكل آمن وفعال بمختلف الظروف.
وقال إن البنك منح مزايا خاصة للمرأة الموظفة؛ للإيفاء بالتزاماتها الأسرية خاصة مع اضطرار الكثيرات لرعاية أطفالهن الذين يلتزمون حاليا البقاء في المنزل في هذه المرحلة الاستثنائية مع توفير الآليات اللازمة لتمكينها من العمل من المنزل؛ لضمان عدم تأثر الأعمال اليومية للبنك.