+A
A-

شاهدت لكم.. جديد الأفلام والمسلسلات والبرامج بمنصة “وافو” الترفيهية

مع هذه الأوقات في البيت نسعى دائما لمشاهدة الأفلام والمسلسلات عبر القنوات الفضائية وإلى المنصات الجديدة الترفيهية التي تقدم أعمالا عربية وعالمية بكبسة زر! ومن أحدث المنصات الموجودة اليوم منصة وافو او WAVO لخدمة المشاهدة عند الطلب، وتقوم هذه المنصة بتقديم المحتوي الترفيهي للمستخدم سواء أفلام أو مسلسلات أو برامج وذلك مقابل إشتراك شهري زهيد كما الحال مع نتفلكس وشاهد والمنصات الجديدة التي ستفتح عندنا قريبا مثل ديزني وأبل.


وتعتبر منصة وافو التي تأتي من شبكة “أو إس إن” الشهيرة من أنجح هذه المنصات لما تقدمه حصريا من أعمال، وأيضا التنوع الكبير عندها من الزوايا الكثيرة الخاصة بالأطفال والبرامج التعليمية والاستكشافية وغيرها، وفي هذا التقرير نستعرض، لكن بعض من أهم ما تقدمه المنصة من أعمال سينمائية ومسلسلات وغيرها في هذا التقرير، خصوصا ونحن هذه الأيام بسبب الفايروس نجلس في البيت أكثر من السابق وأمام الشاشات:


فيلم “إن شئت كما في السماء”
من أهم أعمال العام الماضي وشخصيا شاهدته في عدة مهرجانات سينمائية آخرها العين السينمائي، جدير جدا بالمشاهدة، ويروي الفيلم الساخر قصة إيليا وتجربته بعد مغادرة فلسطين للبحث عن بلد بديل، ويتحول الوعد بحياة جديدة إلى مجموعة من الأخطاء ضمن إطار كوميدي، ومهما ابتعد البطل من باريس إلى نيويورك، ظل في ذهنه شيء يذكره بوطنه الأم.
الفيلم هو قصة كوميدية تبحث في موضوع الهوية والجنسية والانتماء، وفي التفاصيل تدور أحداثه حول هروب إيليا سليمان من فلسطين بحثا عن وطن بديل، ليجد أن فلسطين تبقى في هواجسه. الفيلم للمخرج الحائز على الجوائز إيليا سليمان، وفيه يسأل: ما المكان الذي يمكن أن نسميه حقا وطنا؟


مسلسل Westworld
 تقع أحداث المسلسل في المستقبل بعد أن حقق البشر تقدما كبيرا في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي حتى بات من الصعب جدا التفريق بين البشر والروبوتات، إلا أنّ الأمر لم يقف هنا، إذ قام مختصون في أحد المختبرات بتشييد متنزه كامل يضم مختلف أشكال الحياة المتمثلة بهذه الروبوتات المتطورة من بشر وحيوانات؛ وذلك لاستقبال الزوار في أرجائه. بإمكان أي شخص الدخول للمتنزه لقاء مبلغ مادي يتراوح من 40 ألف وحتى 200 ألف دولار لليوم الواحد، حيث يمكنه التجول بحرية والتعرف على الرجال الآليين الموجودين في هذا المتنزه والذي يبلغ عددهم 2000 رجل آلي، لكن اللافت أنّ هذه الروبوتات تمتلك مشاعرها الخاصة دون أدنى فكرة بأنها مجرد روبوتات في منتزه، ولا يعرفون حقيقة الأشخاص القادمين للزيارة، فيطلقون عليهم الزائرين الجدد دون أي تساؤلات أخرى، ويعرض حاليا الموسم الثالث منه وفيه تنشأ علاقة بين دولوريس وكيليب، كما تكتشف دولوريس المعاملة التي تتعرض لها الروبوتات في العالم الحقيقي!


مسلسل “فضيلة وبناتها”
من الممكن أن نعتبر أن قصة مسلسل فضيلة وبناتها من أنجح قصص المسلسلات التركية حاليا، وفي هذا المسلسل يقدم مجموعة من التفاصيل الدرامية الشيقة حول الأم التي تعتني ببناتها وحدها، والتحديات التي تقابلها خلال مجموعة مختلفة من الأحداث.


تقوم ببطولة المسلسل النجمة التركية نازان كيسان، وقد قامت بدور الأم فضيلة، وقد حققت في هذا الدور نجاحا كبيرا.


مسلسل The Plot Against America
دراما تاريخية بديلة تحكي قصة فوز تشارلز ليندبيرغ في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ضد فرانكلينروزفلت في الأربعينات وكيف حول الأمة إلى الفاشية.


Overboard
تدور أحداث الفيلم الكوميدي ”أوفربورد” في إطار من الكوميديا والرومانسية حول صاحب يخت مدلل لدية الكثر من المال، حيث يتم اﻹلقاء به إلى عرض البحر ويفقد الذاكرة، وهو ما تقرر أم عاملة عزباء الاستفادة منه، حيث تحاول إقناعه أنهما متزوجان! وهو من تمثيل خفيفة الظل “أننا فارس” والجميلة إيفا لونغوريا.


Incredibles 2
تكافح عائلة “بار” من أجل الحفاظ على حياة طبيعية بينما تواصل هيلين؛ بوصفها فتاة المطاط، محاربة الجريمة وشن حملات من أجل عودة الأبطال الخارقين.


فيلم الكارتون العائلي بأصوات كل من: النجوم: صامويل جاكسون، سارة فويل وبراد بيرد.


مسلسل The Sinner
 يحقق أمبروس (الذي يؤدي دوره بيل بولمان) خلال أحداث هذاالموسم في حادث سيارة مميت وقع في شمال مدينة نيويورك ليزيح الستار عن قضية محيرة أكبر بكثير. ويشارك أيضا في بطولة المسلسل كل من مات بومر وكريس ميسينا.


Who Shot Biggie & Tupac
وثائقي رائع لعشاق نجوم الراب، وفيه يحقق كل من الممثل والموسيقي آيس-تي والصحفية سوليداد أوبراين في حوادث القتل الشهيرة لمغنيي موسيقي الراب توباك شاكور وبيغي سمولز، والتي لم يتمكن أحد من حل لغزها حتى الآن!


مسلسل حب في إسطنبول
يبحث في المشاق والصعاب المرافقة لمحاولات الإنجاب وتحقيق السعادة الزوجية. يتوفر هذا المسلسل بالدبلجة العربية وباللغة الأصلية، وهو من إنتاج مشتركروسي وتركي.


فيلم Skyscraper
تدور أحداث فيلم “Skyscraper” حول المحارب المخضرم (ويل فورد) والرئيس الفيدرالى السابق لفرقة إنقاذ الرهائن، يعمل حاليا بتأمين ناطحات السحاب، بعد أن يُتَّهم ويل سوير الذي يعمل في تقييم أمن ناطحات السحاب بإشعال بحريق في أكثر أبنية العالم أمانا، يبدأ البطل الذي يؤدي دوره الممثل دوين جونسون رحلة إثبات براءته وإنقاذ أسرته من المبنى المحترق.


شارك في بطولته عدد كبير من النجوم إلى جانب دواين جونسون، أبرزهم يفى كامبل وتشين هان ونواه تايلور ورولاند مولر وبايرون مان وبابلو شكريبر. وفي التفاصيل ذا روك مغامرة مفصلة له ولعضلاته، حيث يقدم جونسون فيه شخصية ويل سواير، العميل السابق بالاستخبارات الفيدرالية، المتقاعد منذ عشر سنوات؛ نظرا لإصابة سابقة لحقت بساقه جراء تفجير، مما اضطره لتركيب ساق صناعية، وهو ما يضفي بعدا إنسانيا على الأحداث، فبالرغم من هذه الاعاقة يدافع بشجاعة عن أسرته ضد الأشرار والإرهابيين.