+A
A-

إنشاء دورات مياه في سوق المنامة

وافق مجلس أمانة العاصمة على إنشاء دورات مياه في سوق المنامة لخدمة مرتادي السوق من المواطنين والمقيمين والسواح.

وقال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالواحد النكال: “يجب أن نركز على المقترح حاليًّا بإنشاء دورات مياه ويمكننا إرجاع التوصية لدراسة المواقع بالتفصيل وبطريقة متأنية، لتكون التوصية بالشكل المطلوب”.
وبرر النكال بأن المقترح يأتي دعماً لمشروع المنامة كمدينة صحية، ولتوفير الخدمات اللازمة لمرتادي الأسواق من المواطنين والوافدين، إلى جانب التركيز على تنفيذ المشاريع التي تعكس الواجهة الحضرية للملكة البحرين. وأردف بأن اللجنة تهدف من دراسة هذه التوصية لحرص مجلس أمانة العاصمة على توفير كافة الاحتياجات الخدمية للمواطنين والمقيمين والسواح وسهولة الوصول إليها. وأشارت مدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان بأن يوجد دراسة سابقة قامت لجنة تطوير السوق بإعدادها، وبدوره قام الجهاز التنفيذي بعرض المواقع المقترحة على التجار، إذ غالبية الأماكن التي تم اقتراح مواقعها تكون تابعة لملك خاص. ودعت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام مها آل شهاب أن يتم حلحلة هذا الموضوع، وقالت: “نحن في عام 2020 ومازلنا نتحدث عن مثل الموضوع ومن المهم وجود عامل نظافة لأن دورات المياه ذات التشغيل الذاتي لم تكن فاعلة، إذ إننا نحتاج دورة مياه عادية تتوافق مع معايير النظافة”.
ولفتت عضو مجلس أمانة العاصمة لولوة المطلق بضرورة التطرق لمسألة الميزانية وما إذا سيتم فرض رسوم.
ونوه عضو مجلس أمانة العاصمة مبارك النعيمي إلى أن الأفضل خصخصة دورات المياه لتكون جاذبة للمستثمرين، بحيث تضم خدمات متنوعة.