+A
A-

شاهدت لكم.. أفضل مسلسلات “نتفلكس” لعشاق الأكشن والخيال والكوميديا

نستغل وجودنا في البيوت هذه الأيام والجلوس أمام التلفزيون وقنوات نتفلكس، هناك العديد من المسلسلات الكبيرة الجديرة بالمشاهدة اليوم، حيث تتنوع هذه المسلسلات ما بين الأكشن والدراما والغموض.
وبالطبع اخيار الجيد ربما أمر صعب علينا بعض الشيء، في هذا التقرير جولة لأهم وأنجح مسلسلات الشبكة المدفوعة، وهي كالتالي:


I Am Not Okay With This
جمعت Netflix بين بعض القصص الكوميدية المألوفة وقصص المراهقة والخيال مع هذا المسلسل الجديد الذي يدور حول التحولات التي يمر بها المراهقون في كل مكان، التحول عند البلوغ والتغيير البيولوجيّ واكتساب القدرة الخاصة وكأنه يتصنع شخص جديد من شخصيته قبل وصوله إلى هذا العمر.


في هذا المسلسل الجديد تقوم مراهقة بالملاحة عبر تعقيدات المدرسة الثانوية والأسرة وجنسها أثناء التعامل مع قوى عظمى جديدة تحصل عليه من شخص قريب وبعيد لا نعرفه حتى اليوم من خلال الجزء الأول منه، استنادًا إلى رواية تشارلز فورسمان الرسومية! تواجه “سيد” الغاضبة عقبات المدرسة الثانوية ومشاكلها العائلية وإعجابها غير المتبادل، تزامنًا مع كبح جماح قواها الخارقة الجديدة.


المسلسل الجديد الذي بمدة قصيرة لا تتعدى ١٨ دقيقة من بطولة: صوفيا ليليس، وايت أوليف، كاثلين روز بيركنز، وهو من تأليف: جوناثان إنتويسل، كريستي هول.


 Dark
مسلسل ألماني مظلم وخارق وخيالي علمي، بدأ عرضه على منصة نتفلكس العام 2017، وفور عرضه تلقى إشادة كبيرة من الجمهور والنقاد.


القصة تدور حول مدينة ألمانية صغيرة يقع فيها حادث اختطاف طفل، فتعم الكآبة كل الأرجاء، وتبدأ أربع عائلات في رحلة بحث عن الأطفال فيها يكتشفون أسرارا غامضة عن أحداث قديمة حيرت السكان على مدى ثلاثة أجيال. المسلسل قائم على الغموض ودرجة من الرعب وله أجواء كابوسية تشبه اسمه وعرضه على نتفلكس جعله من أشهر المسلسلات العالمية، وهو من بطولة لويس هوفمان وأندرياس بيتشمان وديتريش هوليندربر ودان لينارد ليبرنز، وتأليف تأليف باران بو أودار ويانتشي فريش.


 Money Heist
مسلسل سرقة وسطو ودراما إسباني، حقق شهرة كبيرة في الوطن العربي والشرق الأوسط واشتهر باسم البروفيسور وبأغنية بيلا تشاو، النجاح الجماهيري الكبير كان سببه سرعة الأحداث وتتابعها ومنطقيتها وعدم حشو الكثير من التفاصيل، إضافة إلى تنوع الشخصيات وأهدافها وطريقتها في الحياة مما جذب المتابعين إليهم، المسلسل في البداية عرض على القنوات الإسبانية ثم اشترته نتفلكس واشتركت في إنتاج الجزء الثالث منه.


القصة تدور حول شخص غامض ذي هيئة وقورة ومحترمة يطلق عليه البروفيسور، يقوم بجمع 8 أشخاص من المجرمين البارعين الذين لا يوجد لديهم ما يخسرونه من أجل القيام بعملية سرقة هي الأكبر في تاريخ إسبانيا، ويطلق على كل شخص منهم اسم مدينة عالمية حتى لا تنكشف هويتهم أبدًا، وهم (برلين، طوكيو، دنفر، ريو، نيروبي، موسكو، هلسنكي، أوسلو).


المسلسل من بطولة ألفارو مورتي وأورسولا كوربيرو وألبا فلوريس وباكو توس وبدور موسكو وميجيل هيران وبيدرو ألونسو وخايمي لورينتي.


 You
مسلسل جريمة وتشويق وإثارة نفسية أمريكي، مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه صدرت العام 2014، وهي من تأليف كارولين كيبنيس، القصة تدور حول جو جولدبيرج، اذي يعمل مدير في إحدى مكتبات نيويورك، ويقع في حب كاتبة شابة تدعى جينفير بيك ويصبح مفتونًا بها، لكن جو لديه هوس بحبيبته، ويقوم بتتبعها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ من أجل محاولة تسهيل حياتها ورفع أي عقبات تواجهها، لكن هذا الحب المريض يتحول إلى كارثة كبيرة مع كل خطوة.


المسلسل من بطولة بين بادجلي وإليزابيث لايال ولوكا بادوفان وزاك شيري وشاي ميتشل.


 The I-Land
مجموعة غرباء ألقت بهم الأقدار على جزيرة ومحت ذكرياتهم، وهناك يسترجعون هذه الذكريات ويناضلون للنجاة من تحدّيات واقعهم القاسي على الجزيرة التي علقوا فيها.


المسلسل الخيالي الذي يعتمد على العلم من بطولة: ناتالي مارتينيز، كايت بوسورث، رونالد بيت، وتأليف: أنتوني سولتر.


 Suits
رغم عدم إتمام البطل لدراسته الجامعية إلا أن ذكاءه الحاد يجعله يكسب ثقة محام كبير، فيعمل كمساعد له رغم عدم امتلاكه شهادة قانونية. وكانت ميغان ماركل كانت من فريق عمل المسلسل، لكن بعد أن دخلت العمل السياسي انسحبت منه.


المسلسل من بطولة غابرييل ماخت، باتريك جاي ادمز، ريك هوفمان.


 Lucifer
بعد أن فاض به الكيل من كونه “ملك الجحيم”، ينتقل الشيطان إلى “لوس أنجلوس”، حيث يفتتح ناديًا ليليًا ويشكل تواصلًا مع محققة جرائم قتل! وهو مستوحاة من القصص المصورة “الكوميكس”. دراما تلفزيونية عن الجرائم، عروض تلفزيونيّة تزخر بالفانتازيا. المسلسل من بطولة: توم إليس، لورين جيرمان وكيفن أليهاندرو.


 The Crown
دراما تاريخية يحكي قصة حكم الملكة إليزابيث الثانية لبريطانيا، صدر العام 2016 وهو على جزأين، كل جزء يحوي 10 حلقات، وحاصل على تقييم 8.7 على IMDB.


المسلسل يتناول فترة حكم تلك الملكة وما تواجهه بريطانيا خلال فترة الحكم تلك، وطبيعة علاقة الملكة بزوجها وكيف تسعى الملكة لحماية زواجها في ظل الأزمات التي تعصف به نتيجة التاج، وهو مقتبس من مسرحية للكاتب شورنر مورجان.