+A
A-

لا إعلانات ولا موبايلات بالدروس الإلكترونية ببوابة “التربية”

وجهت وزارة التربية والتعليم في تعميم لمديري ومديرات المدارس ألزمت فيه بتوجيه المعلمين والمعلمين الأوائل ومنسقي المواد إلى مواصلة توظيف خدمات البوابة التعليمية والاستفادة من إمكاناتها. ونوهت في التعميم على التأكد عند المراجعة من خلو الدروس والإثراءات من الإعلانات الدعائية أو الأرقام الهاتفية الشخصية، ومراعاة حقوق الملكية الفكرية.

وأشارت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني لطيفة البونوظة في التعميم الذي حصلت “البلاد” على نسخة منه، لتفعيل التعلم عبر البوابة التعليمية، بأن يقدم المعلم شروحة لمحتوى الدرس، ويتواصل مع الطلبة من خلال الأنشطة والتطبيقات وحلقات النقاش، ويتم اعتماد هذه الدروس والإثراءات من مدير المدرسة بعد التأكد من سلامة محتواها والتزامها بالمنهجية والضوابط، والتي سيتم مراجعتها من جانب إدارة التعليم.

وقالت في نص التعميم: “نحيطكم علما بأن الوزارة قد اتخذت الإجراءات الضرورية لتعزيز السرعة المناسبة لعمل البوابة التعليمية، كما نود التأكيد على أهمية توجيه المعلمين والمعلمين الأوائل ومنسقي المواد الى مواصلة توظيف خدمات البوابة التعليمية والاستفادة من إمكاناتها، مع مراعاة اعتماد دليل دروس الإجازة الاستثنائية المحمل على البوابة التعليمية (...)”.