+A
A-

تأييد حبس نزيل سكب الماء الساخن على شرطي

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى، استئناف شاب عشريني نزيل في إدارة الإصلاح والتأهيل “سجن جو”، مدان بالاعتداء على شرطي عبر سكب الشاي الحار على جسده، بعدما توجه إليه المجني عليه وشرطي آخر لمطالبته بالهدوء بداخل العنبر، إثر رفع النزلاء أصواتهم بالتكبير داخل السجن، وأيدت معاقبة المستأنف بالحبس لمدة سنتين بعدما أخذته بقسط من الرأفة.

وتتحصل الواقعة فيما أبلغ به وقرره الشرطي أثناء التحقيق معه، أنه وأثناء ما كان على الواجب في السجن، قام المستأنف -النزيل- بالصراخ وعمل الفوضى، وعند توجهه برفقة شرطي أول لإنذار وباقي النزلاء بضرورة الالتزام بالهدوء، سكب النزيل المتهم الشاي الحار عليهما، ما أدى لإصابتهما بحروق في جسدهما.

وثبت للمحكمة بالتقرير الطبي الخاص بالمجني عليه أنه بالكشف الطبي عليه وجد به احمرارا بسيطا على الجهة اليمنى من الرقبة. وجاء في بلاغ الشرطي المجني عليه أنه في السبت الموافق 27 يوليو 2019 وأثناء ما كان على واجب عمله في إدارة الإصلاح والتأهيل، تحديدا مبنى رقم 12 عنبر رقم 2، كان النزلاء يقومون بالصراخ بصوت مرتفع ويقومون بالتكبير، فطلب منه الوكيل “مسؤول المبنى” ومن شرطيين آخرين أن يقوموا بإغلاق نوافذ الغرف.

وأضاف أنهم وأثناء ما كانوا يقومون بذلك قام أحد النزلاء بسكب الشاي على زميله الشرطي حال إغلاقه لنافذة غرفة عدد من النزلاء، فيما سكب نزيل آخر عليه شخصيا ماء ساخنا في غرفة أخرى، ما تسبب له بإصابات حروق في جسده وتحديدا الجانب الأيمن من البطن، وبعدها غادروا العنبر وأخبروا وكيل السجن بالواقعة وتقدموا ببلاغ بشأن الواقعة.