+A
A-

تونس.. هجوم انتحاري مزدوج قرب السفارة الأميركية

كشفت مصادر تونسية، أمس الجمعة، هوية الانتحاريين الذين نفذا هجوما على مقربة من السفارة الأميركية في العاصمة، ما أدى لمقتل شرطي وإصابة 5 آخرين من بينهم مدني.

وقالت وزارة الداخلية التونسية إن شخصين، وصفتهما بـ “الإرهابيين”، استهدفا، صباح الجمعة، دورية أمنية في منطقة البحيرة 2، بالشارع المقابل للسفارة الأميركية، بتفجير نفسيهما.

وأضافت الوزارة في بيان، أن هذه العملية أسفرت عن “مصرع الإرهابيين، وإصابة 5 أعوان أمن إصابات متفاوتة الخطورة، وإصابة مدني إصابة خفيفة”.

وذكرت إذاعة “موزاييك” التونسية، أن الانتحاري الأول هو محمد سنيم، وهو من مواليد 1991، وكان يقطن في منطقة الكرم، شمالي تونس.

أما الانتحاري الثاني فيدعى لعقة خبيب، ويبلغ 27 عاما، وكان يقيم في منطقة سيدي داوود، بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس. وكان شهود عيان أكدوا أنهم سمعوا صوت انفجار قوي قرب موقع الحادث، إذ سارعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى. وقالت السفارة الأميركية، في بيان مقتضب “فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية في تونس، يرجى عدم التواجد بالمنطقة، ومراقبة وسائل الإعلام، واتباع التعليمات الأمنية”. وأفادت وسائل إعلام تونسية أن وحدات أمنية مختصة داهمت منازل عدد من العناصر المسجلين الخطيرين لدى وزارة الداخلية في المنطقة التي يسكن بها أحد المتورطين في التفجير الإرهابي.