+A
A-

“اتحاد الغرف” يعزز العمل الخليجي المشترك

زار رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس والأمين العام للاتحاد سعود المشاري ظهر أمس، مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض، واجتمعا بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف.

وهنأ الحجرف في بداية استقباله لوفد الاتحاد، سمير ناس على توليه رئاسة الدورة الحادية والعشرين الحالية للاتحاد، مؤكداً على دور الأمانه العامة للاتحاد في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، وأهمية التركيز على برنامج عمل الاتحاد الهام والذي يصب في محور العمل الاقتصادي الخليجي المشترك، ويسعى لتوثيق عرى التعاون الاقتصادي الخليجي.

وأشار الحجرف إلى أن هناك مشروعات تستحق أن تحظى بكل عناية واهتمام من قبل الاتحاد والغرف الأعضاء؛ لأنها تصب في تحقيق التكامل الاقتصادي، وتدفع به إلى آفاق جديدة لبلوغ الهدف المنشود بمجلس التعاون.

ومن جانبه أشاد رئيس اتحاد الغرف سمير ناس بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والقادة في دول المجلس في إطار العمل الخليجي المشترك، وما وصلت إليه مجالات التعاون في هذا الجانب من مستوى متقدم يركز على الوحدة الاقتصادية الخليجية، مشيداً في الوقت ذاته بالنجاح الكبير والخطوات الهامة التي حققها مجلس التعاون تجاه السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي.

وثمن ناس الجهود التي قام بها مجلس التعاون الخليجي في إطار التعامل مع ظاهرة فيروس كورونا المستجد، عبر الإجراءات الاحترازية المتوازية مع الإجراءات الوقائية الصحية عبر المنافذ البرية والجوية؛ حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين والمتنقلين بين دول المجلس.