+A
A-

صندوق الرعاية الاجتماعية للفنانين العرب مطلع مارس

تنطلق أولى أعمال رابطة أهل المسرح في مطلع شهر مارس المقبل من خلال “صندوق الرعاية الاجتماعية للمسرحيين العرب”، وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، قد أعلن في ختام الدورة السابقة من أيام الشارقة المسرحية عن تأسيس الرابطة في اليوم العربي للمسرح 10 يناير الماضي.

أعلن الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله عن انطلاق الرابطة كمؤسسة منبثقة عن الهيئة، تعمل بتوجيهات رئيسها الأعلى صاحب السمو حاكم الشارقة، كمشروع متعدد الأغراض والمهمات، ليكون شاملا للعديد من الجوانب الحياتية التي تهم أهل المسرح. ووضعت الهيئة خطة شاملة لتفعيل هذه الرابطة، لتسهم في رعاية احتياجات المسرحيين العرب الاجتماعية، كما تعمل على تنمية الوعي المهني والحقوقي لديهم وتتأسس رؤية الرابطة على رعاية الفنانين، وتمثل رسالة في إشاعة روح التعاضد والتضامن وترسيخ حق الفنان المسرحي وعائلته في حياة كريمة.

ولرابطة أهل المسرح عدة أهداف، منها: المساهمة في توفير أسباب الحفاظ على كرامة الفنان المسرحي من ناحية الرعاية الاجتماعية في حالات العجز التي تحول دون ممارسته لمهنته المسرحية، والمساهمة في رفع مستوى الوعي الحقوقي لدى الفنانين المسرحيين؛ لضمان حقهم في العيش الكريم.

أما صندوق الرعاية الاجتماعية للمسرحيين العرب، فهو أول مشاريع الرابطة، ويسهم في رعاية الاحتياجات الاجتماعية للفنانين العرب، ضمن الضوابط التي يحددها نظام عمل الهيئة؛ بوصفها المسؤولة عن عمل الرابطة.