+A
A-

إيقاف الدولي شكيب حتى إشعار آخر

علم “البلاد سبورت” من مصادر مطلعة أن الاتحاد البحريني لكرة السلة أوقف الحكم الدولي البحريني عبدالكريم شكيب عن إدارة منافسات ما تبقى من الموسم الرياضي الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن لجنة الحكام باتحاد السلة هي المعنية بقرار الإيقاف الذي صدر بحق شكيب، دون أن يكون لها دورًا إيجابيًا في حلحلة الموضوع لا من قريب ولا بعيد.

وبدأت الحكاية الغريبة في تفاصيلها قبل 30 يوم تقريبا، إذ تواصلت لجنة الحكام مع مختلف الحكام؛ من أجل تنسيق وتجهيز الطاقم الذي سيدير (الطاولة) لمباراة البحرين والهند في التصفيات الآسيوية التي أقيمت قبل أيام قليلة، وتم الاتصال بالحكم شكيب الذي استفسر عن المخصص المادي، وحينما عرف أن اتحاد السلة قد خصص 8.5 دينار، طالب شكيب بتعديل المبلغ من أجل تولي المهمة.

وبينت المصادر، أن شكيب طالب لجنة الحكام تعديل المبلغ إلى 15 دينارا، أسوة بما كان يتحصل عليه الحكام وهو منهم في مثل هذه البطولات الدولية المقامة في البحرين سابقا، وما تم تخصيصه لمباراة البحرين والهند لا يعتبر عادلا.

في حين لم تكترث لجنة الحكام لطلب الحكم الدولي، لتصدر قرار إيقافه حتى إشعار آخر، ليقوم شكيب بتوجيه رسائل الوداع لزملائه في السلك التحكيمي باتحاد السلة، موضحا لهم أن ما قام به بهدف تعديل الوضع المادي لا أقل ولا أكثر.

وعلى إثر هذا القرار، غاب شكيب عن إدارة مختلف الأنشطة التي أقيمت خلال الفترة الماضية، ومنها دوري 3*3 للأندية، دوري السيدات، دوري الجامعات، دوري وكأس بابكو وسداسي الفئات. ودون شك، سيكون لغياب شكيب عن الساحة المحلية على صعيد فئة الكبار أثر سلبي كبير، خصوصا ان الفترة المقبلة ستكون أشد قوة وإثارة تنافسيا عبر المربع الذهبي لدوري زين ولبطولة كأس خليفة بن سلمان (أغلى الكؤوس).