+A
A-

“الخليجي التجاري”: فتح باب الترشح لمجلس الإدارة الأحد

أعلن المصرف الخليجي التجاري عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة لشغل 5 مقاعد لدورة مدتها 3 سنوات (2020 إلى 2023) وستجري عملية خلال اجتماع الجمعية العامة العادية التي ستعقد بتاريخ 25 مارس المقبل.

وأشار إفصاح نشر على موقع بورصة البحرين إلى أن باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة سوف يتم فتحه الأحد (24 فبراير) وسيظل مفتوحًا إلى تاريخ 11 مارس المقبل، وذلك من أجل تقديمها إلى الجهات الرقابية المختصة للحصول على الموافقات الرسمية قبل يوم اجتماع الجمعية العمومية.

وسوف يتم نشر أسماء المرشحين وبياناتهم الخاصة على الموقع الإلكتروني للبورصة وعلى موقع المصرف، وذلك قبل الموعد المحدد لانعقاد الجمعية العمومية للمصرف بـ 5 أيام على الأقل. وأوضح الإفصاح أن الشروط الواجب توافرها في المرشحين، كالتالي: أن يكون متمتعًا بأهلية التصرف، ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة تفالس بالتقصير أو التدليس أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو في جريمة بسبب مخالفته لأحكام القانون ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، ألا يكون محظورًا عليه تولي عضوية مجلس إدارة شركة مساهمة وفقًا لأحكام هذا القانون أو أي قانون آخر معمول به في المملكة، الإقرار كتابو بقبول الترشح على أن يتضمن الإقرار الإفصاح عن أي عمل يقوم به بصورة مباشرة أو غير مباشرة يشكل منافسة للمصرف وأسماء الشركات والجهات التي يزاول العمل فيها أو يشغل عضوية مجلس إدارتها.