+A
A-

“الأهلية” فضاء واسع للإبداع والابتكار

حث الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية عبدالله الحواج طلبة الجامعة المستجدين إلى التميز في حياتهم الأكاديمية، مشددا على أهمية الاستفادة من مركز الأهلية للإبداع؛ ليكون متاحا لجميع العقول التي تود أن تساهم بأفكارها الإبداعية؛ من أجل أن تمر هذه الأفكار بالمراحل المطلوبة، وتتحول إلى براءات اختراع ومشروعات حقيقية يمكن تطبيقها في المجتمع. ونوه إلى أن العديد من الأفكار والآراء التي تطرح في قاعات الدراسة الجامعية مؤهلة لتكون براءات اختراع، شريطة أن يكون لدى الأساتذة وطلابهم الحس الكافي لتلقف تلك الأفكار واحتضانها وتهذيبها، ونقلها إلى مرحلة التكامل والنضج بما يجعلها إبداعات وابتكارات تأخذ طريقها إلى المجتمع.

جاء ذلك في كلمة الحواج الافتتاحية لفعاليات يوم التهيئة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة للطلبة المستجدين بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019 - ‏‏2020، إذ رحب بالطلبة الجدد وهنأهم على التحاقهم بالجامعة الأهلية، وأكد لهم أنهم بانضمامهم إلى جامعة معتمدة مؤسسيا وحاصلة على أعلى درجات الجودة ومتصدرة لعدد من التصانيف العالمية قد وضعوا أرجلهم على درجات السلم نحو الرفعة والعلو، مؤكدا أن الجامعة تعتزم الاستمرار في الارتقاء بمختلف برامجها، إذ إن التطوير والتحديث صفتان لازمتان للمؤسسات الجامعية الناجحة.

ودعا الطلبة المستجدين إلى الاهتمام بالمشاركة الفاعلة في المجتمع الجامعي من خلال التجاوب مع الورش والندوات والمؤتمرات والفعاليات التي تنظمها كليات الجامعة، وكذلك الاهتمام بالمشاركة في الفعاليات الوطنية والأنشطة الطلابية التي تحتضنها عمادة شؤون الطلبة، فهي أنشطة مزدهرة في الجامعة بجهود ومبادرات الطلبة وتستهدف الطلبة أنفسهم في المقام الأول.

ووجه القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة فيصل الشويخ الطلبة المستجدين إلى الاستفادة المثلى من نظام الإرشاد الأكاديمي بالجامعة.