+A
A-

“الأعلى للمرأة” يشارك في اجتماع “المرأة العربية” بالرياض

شاركت مملكة البحرين في الاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة 64 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، واجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للجنة المرأة العربية التابعة لجامعة الدول العربية، التي عقدت على مدى يومين في الرياض برئاسة المملكة العربية السعودية.وبدأت فعاليات الدورة التي عقدت تحت شعار “تمكين المرأة... تنمية للمجتمع” في يومها الأول بعقد الاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة 64 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، إذ جرى استعراض نتائج إعلان ومنهاج عمل بكين الإقليمي بعد 25 سنة وإعلان بكين الإقليمي 25+.

فيما شهد اليوم الثاني انعقاد اجتماع لجنة المرأة العربية، وجرت مناقشة جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها تقرير نشاط الأمانة العامة ما بين الدورة السابقة والدورة الحالية، وأجندة التنمية المستدامة 2030 وتمكين المرأة في المنطقة العربية، إضافة لمتابعة توصيات المؤتمر الوزاري حول (تعزيز دور المرأة في المجتمعات العربية - الدروس المستفادة من جميع أنحاء العالم)، وتطوير آليات التعاون مع المنظمات الدولية المعنية، واستعراض الموضوعات المقدمة من الدول الأعضاء. وشهدت الدورة إعلان الرياض عاصمة المرأة العربية 2020.

وترأست مملكة البحرين الدورة 36 للجنة المرأة العربية، واحتضنت أعمالها التي عقدت العام 2017 بالمنامة، وأنابت مجموعة الدول العربية البحرين لإلقاء بيانها الموحد في ختام أعمال الدورة الـ 62 للجنة وضع المرأة التابع للأمم المتحدة في نيويورك.