+A
A-

خلف لـ ”البلاد”: عرض المنتجات المحلية على الأرفف أولوية

أفاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف لــ “البلاد” عن أنه تم هذا تخصيص 40 فرشة بسوق المنامة المركزية للمزارعين البحرينيين، وبأنه رقم قابل للازدياد إن استلزم الأمر، موضحًا أن “السوق هي الأهم في بيع المنتجات الزراعية على مستوى المملكة”.

وأوضح خلف أن هذا التخصيص سيغطي كل المطالبات الحالية من المزارعين البحرينيين للمرحلة الأولى للبيع في السوق، مؤكدًا أن المزارع البحريني له الأحقية في بيع منتجاته بهذا السوق بشكل واسع، باعتباره أحد العناصر المهمة لإنعاش الاقتصاد الوطني. وقال خلف “سبق لي أن قمت بزيارة سوق المنامة المركزية بمعية الأمين العام للمبادرة الزراعية الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة؛ للوقوف على مطالبهم واحتياجات المزارعين البحرينيين، والتي تساعدنا لكي نحدد أولوياتنا لهم في الأيام المقبلة، كما سنستمر في نهج الزيارات الميدانية لقياس جودة الأداء، وتحديد المطالب بشكل مباشر”.

وتابع “تخصيص الأربعين فرشة المذكورة، يأتي بشكل مضاف إلى مساحات أخرى متعددة تمنح للمزارعين البحرينيين، بمناطق أخرى وبشكل أقرب لمنصات البيع المفردة، منها بسوق المزارعين بهورة عالي، وكذلك بسوق المزارعين في البديع التي تنظم كل يوم سبت”.

وعن مطالبة المزارعين البحرينيين بمنحهم الأولوية بوضع منتجاتهم المحلية على الأرفف في الأسواق المركزية، وبألا تُخلط مع المستوردة، قال الوزير “المزارعون البحرينيون لديهم الأولوية في وضع منتجاتهم وبيعها بكل حرية، ناهيك عن أن منتجاتهم هي الأكثر جودة وطلبًا، والأكثر تعاقدًا مع الجهات الحكومية ومحلات السوبرماركت والهايبرات المتناثرة بالمملكة”. وختم الوزير خلف بالقول “نسير في كل سبيل يساعد على دعم القطاع الزراعي والمزارع البحريني على حد سواء، بما تسمح به صلاحياتنا والقوانين والأنظمة، كما نتواصل دائمًا مع المعنيين كافة؛ للوقوف على احتياجات المزارعين البحرينيين وأولوياتهم، والمصاعب التي تعترضهم؛ لكي نزيلها”.