+A
A-

تنظيم الحفل الختامي لمبادرة سمو الشيخ عيسى بن علي لإعداد القادة الشباب

أقامت جمعية الكلمة الطيبة في مركز المحرق النموذجي، الحفل النهائي لمبادرة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لإعداد القادة الشباب، برعاية  وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد وبحضور المدير العام للمعهد العربي للتخطيط بدر مال الله ورئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع، حيث تم تسليم شهادات الدبلوم لـ 90  شابا وشابة مشاركين في المبادرة، إذ فازت 5 مشروعات بمنحة تدريبية للمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة، والتي تكفل بها المعهد.

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس جمعية الكلمة الطيبة أن مبادرة إعداد القادة الشباب في مملكة البحرين برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، مبادرة تنموية نوعية تعكس الإيمان بالقدرات الإبداعية للشباب البحريني في قيادة مستقبل المملكة نحو آفاق أرحب في كل المجالات.

وأعرب بوهزاع عن فخره، لهذه المبادرة التي دشنها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة في سبتمبر الماضي، وهو ما يؤكد حرص سموه على مساندة مبادرات تطوير الشباب البحريني والخليجي في شتى المجالات، مشيدًا بالتعاون المثمر والشراكة الإستراتيجية مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة الذي يوفر برامج متطوّرة من خلال خبراء متخصصين طوال مدة المبادرة.

بدوره، كشف المدير العام للمعهد العربي للتخطيط أهمية المبادرات البناءة التي تصب في الاستثمار في العنصر البشري في مملكة البحرين، والتي تخدم خطط التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة في بناء قدرات كوادرها الوطنية وتأهيلها لتقود المستقبل نحو مزيد من التقدم؛ من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة للمشاركين.

ونوه مال الله بالعلاقات الوثيقة بين المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت وجمعية الكلمة الطيبة والتي أثمرت عن بلورة العديد من الأفكار والمشروعات في إطار رؤى مشتركة بين الجانبين وبأهمية هذه البرامج في بناء المجتمعات وتحقيق التنمية المنشودة.

وأضاف أنه سيتم تأسيس الشبكة العربية للقادة الشباب، ومقرّها المعهد العربي للتخطيط بالكويت، والتي ستتولى عملية المتابعة والتواصل مع الشباب أصحاب المشروعات الفائزة من المبادرة لإطلاعهم على كل المستجدات في هذا الشأن.

من جانبه، قال نائب رئيس جمعية الكلمة الطيبة المنسق العام للمبادرة أنور بوحسن، وضعنا برنامجا طموحا للمشاركين في المبادرة والذين وصل عددهم إلى 90 شابا وشابة تم اختيارهم بعناية وفقا لمعايير موضوعية تعتمد على تقييم القدرات الشخصية للأفراد ومدى تجاوبهم مع سلسلة البرامج التخصصية التي تم وضعها على أيدي مجموعة من الخبراء والمتخصصين.

يذكر ان مبادرة سمو الشيخ عيسى بن علي لإعداد القادة الشباب في مملكة البحرين بدأت من شهر أكتوبر للعام الماضي حتى فبراير ٢٠٢٠.

وتركز على تأهيل الشباب على متطلبات العمل القيادي والريادي المجتمعي التنموي، وعلى التفكير الإبداعي، وإبراز المبادرات والمشروعات بأدوات ابتكارية.