+A
A-

الشباب يواجه الحد.. والحالة أمام الرفاع الشرقي

تنطلق اليوم الخميس، منافسات الجولة الثامنة لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2019 - 2020، بإقامة لقاءين على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

ويلعب الشباب مع الحد عند 4.55 عصرا، والحالة مع الرفاع الشرقي عند 7.20 مساء. وتستكمل مباريات الجولة غدًا الجمعة، إذ يلعب النجمة مع المنامة، الأهلي مع الرفاع، والمحرق مع البسيتين.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة نادي الحد برصيد 16 نقطة، يليه المحرق الوصيف برصيد 13 نقطة، المنامة والرفاع الشرقي بواقع 10 نقاط لكل واحد منهما، الرفاع 9، الأهلي والبسيتين والنجمة بواقع 8 نقاط لكل واحد منهما، الشباب 7، والحالة في المركز الأخير برصيد 5 نقاط، مع وجود لقاء مؤجل بين المحرق والرفاع ضمن الجولة الأولى وسيقام يوم 17 مارس المقبل.

وبالعودة إلى المباراة الأولى اليوم، فإنها تجمع الفريقين المنتشيين بتحقيق الفوز في الجولة الماضية، إذ تفوق الشباب على البسيتين والحد على الحالة، في نتيجة منحت “الماروني” الابتعاد عن قاع الترتيب، و”التسونامي” تعزيز ريادة الترتيب.

ويقود الطرفين مدربان وطنيان هما: حسين علي مع الشباب ومحمد الشملان مع الحد، ويعد الشباب الأكثر استقبالا للأهداف حتى الآن، وسيواجه اليوم الفريق الأقل استقبالا لها.

وفي المباراة الثانية، تعد المواجهة جامعة لجريحين في الجولة الماضية، بعد أن خسر الرفاع الشرقي أمام الرفاع في “الديربي” والحالة أمام الحد.

أما الحالة يرغب في ابتعاده مجددا عن ذيل الترتيب، وسيواجه بذلك سعي الرفاع الشرقي نحو العودة إلى مسار النتائج الإيجابية.

ويقود الفريقين مدربان وطنيان: عارف العسمي مع الحالة ومرجان عيد مع الرفاع الشرقي.

ويسعى “البرتقالي” إلى تحقيق الفوز الثاني للدوري؛ تحسينا لرصيده النقطي، إذ يملك في رصيده أيضا تعادلين و4 خسائر، فيما فاز الرفاع الشرقي في 3 مناسبات، كان آخرها في الجولة السادسة أمام المنامة، وتعادل مرة وخسر 3 مباريات.