+A
A-

اللجنة المنظمة تكثف تحضيراتها لانطلاق اليوم الرياضي الوطني

مع تبقي يوم واحد على انطلاق اليوم الرياضي الوطني، الذي ستحتفل به مملكة البحرين الثلاثاء 11 فبراير 2020، كثفت اللجنة المنظمة العليا تحضيراتها من أجل إكمال الاستعدادات كافة لإقامة الاحتفالية الرئيسة بالقرية الرياضية، التي تقع بمدينة عيسى الرياضية (منطقة استاد البحرين الوطني).

وأكدت رئيسة لجنة الإعداد والتحضير والتنظيم لفعالية اليوم الرياضي الوطني إيما المنصوري، جهوزية اللجان كافة لإقامة الفعالية الرئيسة، التي ستتضمن حزمة من البرامج والفقرات الرياضية المتنوعة، التي تتناسب مع جميع الرغبات والميول.

وأوضحت المنصوري أن اللجنة التنفيذية أكملت خريطة توزيع مرافق القرية الرياضية، التي تضم ساحة للمطاعم بعد الاتفاق مع 11 مطعما لتقديم خدمة المأكولات لمرتادي القرية، فيما تم الاتفاق مع 5 جهات لاستخدام الأكشاك المنتشرة على مدار القرية، وسيتم تخصيص مساحة خاصة للترويج لعدد من الخدمات والمنتجات للشركات الصغيرة والمتوسطة في المجال الرياضي.

وأشارت أن مخطط القرية يضم مواقف خاصة، ومواقف خاصة لكبار الشخصيات ومجلسا لكبار الشخصيات ومدخلا خاصا لكبار الشخصيات، ومواقف خاصة للمنظمين والجماهير، وسيكون هناك فناء خاص للمأكولات، ومعرض مصاحب، ومسار خاص لسباق جري الألوان وسباق الدراجات الهوائية وفناء خاص لألعاب الأطفال.

وأكدت المنصوري أنه تم ترقيم المساحات المخصصة للاتحادات الرياضية في الخريطة،إذ ستكون المنطقة رقم 1 للألعاب القتالية، ورقم 2 لرفع الأثقال و”الكروس فيت”، ورقم 3 لألعاب القوى، ورقم 4 للأطفال، ورقم 5 لكرة السلة 3x3، ورقم 6 للكرة الطائرة، ورقم 7 للمبارزة، ورقم 8 للتنس الأرضي والريشة الطائرة، ورقم 9 موقع خاص للشركات الصغيرة والمتوسطة، ورقم 10 للرياضات البارالمبية لذوي العزيمة، ورقم 11 لركوب الخيل، ورقم 12 و13 لرياضات الموروث الشعبي ورقم 14 خيمة كبار الشخصيات.

وأوضحت أن اللجنة المنظمة خصصت مساحة واسعة للعبة “تحدي الحواجز”، التي ستقام لأول مرة في البحرين، وتم تخصيص موقع خاص للمسرح التفاعلي، مؤكدة على حرص جميع اللجان العاملة لإنجاز الترتيبات والتحضيرات كافة بما يسهم في إخراج الحدث بأفضل صورة، داعية جميع الجماهير والمواطنين والمقيمين إلى زيارة القرية للاستمتاع بالأجواء الرائعة والفعاليات الرياضية المتميزة.