+A
A-

خالد بن حمد يتوّج أبطال “أقوى رجل بحريني 3”

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أقيمت منافسات النسخة الثالثة من بطولة #أقوى_رجل_بحريني، التي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش، في الساحة المقابلة لمجمع “الافنيوز

وبهذه المناسبة، أدلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتصريح، الذي قال فيه: “وجهنا باستمرار إقامة هذه البطولة ضمن مبادراتنا الداعمة للشباب والرياضة بمملكة البحرين، حيث تشكل هذه البطولة فرصة حقيقية لتعزيز ما وصلت إليه البحرين من مكانة متقدمة على خارطة الرياضة العالمية، كدولة حاضنة لمختلف الألعاب الرياضية وداعمة للرياضيين الممارسين لها.

واعتبر سموه أن بطولة أقوى رجل بحريني فرصة للشباب المشارك من أجل إبراز قدراته وإمكانياته في مثل هذا النوع من الرياضات، التي تعتمد على القوة واللياقة البدنية العالية، والتي تساهم في صقل المهارات ورفع المستويات والجاهزية، ليكونوا قادرين على تمثيل الوطن في مثل هذه البطولات على المستويين الإقليمي والقاري والدولي”.

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “لقد وجّهنا أن تكون هذه النسخة مغايرة عن النسختين الماضيتين، حيث شهدت إقامة منافسات الوزن الخفيف والمتوسط، وكذلك إقامة تصفيات تأهيلية للمشاركين من مملكة البحرين في الوزن الثقيل، لتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في هذه المرحلة، والذين تأهلوا للمشاركة في بطولة أقوى رجل خليجي للوزن الثقيل، والتي وجّهنا أن تقام في شهر إبريل من هذا العام”.

وأشاد سموه بالتفاعل المميز للجهات الحكومية والشركات والمؤسسات المساهمة في دعم إقامة النسخة الثالثة من بطولة #أقوى_رجل_بحريني، مؤكدًا سموه أن لهذا الدعم دلالات واضحة على حرص تلك الجهات في تحقيق الشراكة المجتمعية لدعم قطاع الشباب والرياضة، بما ينعكس إيجابًا على تطوير وارتقاء هذا القطاع الحيوي.

وختم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تصريحه قائلاً: “نشكر جميع الجهات الحكومية والشركات المساهمة وجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية على دعمها لإقامة هذا الحدث، مقدرين الجهود المتميزة التي بذلتها اللجنة المنظمة في الإعداد والتحضير لهذه البطولة، ومتمنين التوفيق والنجاح لجميع المشاركين”.

هذا، وشهد سموه منافسات النسخة الثالثة لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن فاروق المؤيد، وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية محمد حسن النصف، ومعالي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد مستشفى الملك حمد الجامعي، ورئيس الاتحاد البحريني للجامعات د. الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، ورئيس الاتحاد البحريني للألعاب القتالية محمد علي قمبر، وعدد من المسؤولين في قطاع الشباب والرياضة. وشهدت المنافسات إقامة مسابقات الوزن الخفيف والمتوسط والثقيل، التي اشتملت على 4 مسابقات، هي: رفع الجذع، مشية الفلاح، رفع السيارة بالإضافة إلى مشية السقاي. حيث أشاد سموه بالمستوى الكبير الذي قدمه المشاركون في هذه المنافسات، مؤكدًا سموه أن تلك المستويات التي ظهر بها المشاركون عكست التحضيرات الكبيرة والقوية التي استعدوا من خلالها لهذه المشاركة.

كما وتوّج سموه الفائزين بالمراكز الأولى بمسابقات الوزن الخفيف والمتوسط والوزن الثقيل. ففي الوزن الخفيف أحرز المتسابق خالد عبده المركز الأول، فيما أحرز المتسابق شبر عبدالله المركز الثاني بينما أحرز المتسابق داوود الصيادي المركز الثالث. وفي الوزن المتوسط، أحرز المتسابق أحمد جاسم المركز الأول، فيما أحرز المتسابق عيسى رشدان المركز الثاني بينما أحرز المتسابق أحمد محمد المركز الثالث. وفي الوزن الثقيل، أحرز المتسابق حسين علي جمعة المركز الأول، فيما أحرز المتسابق سلمان سالم عبدالله المركز الثاني بينما أحرز المتسابق أحمد محمد الموسى المركز الثالث.

وسجلت قناة البحرين الرياضية برئاسة الإعلامية مريم بوكمال تفاعلاً مميزًا، من خلال نقلها للحدث على الهواء مباشرة عبر طاقم عمل متكامل مع استديو خاص لنقل وقائع المنافسات، إلى جانب إجراء اللقاءات المختلفة مع المشاركين والحضور.

وحرصت لجنة التجهيزات والفعاليات باللجنة المنظمة على تخصيص ركن للمطاعم والترفيه في موقع الحدث، والذي شهد تواجد عدد كبير من العائلات والأطفال، الذين استمتعوا بالأجواء التي خصصتها اللجنة في هذا الموقع، والذي ساهم في إضفاء أجواء مميزة في الموقع.

وتميزت هذه النسخة من البطولة بتواجد البطل البحريني في رياضة رفع الأثقال العالمي سامي الحداد، الذي تواجد كمعلق للمنافسات، حيث كان لحضوره بالغ الأثر في منح أجواء إيجابية ومحفزة لجميع المشاركين في بذل قصارى جهدهم للوصول لخط النهاية.

وشهدت مسابقة مشية الفلاح ضمن منافسات الوزن المفتوح لفتة جميلة من المتسابق عبدالله الموسى الذي تسابق مع شقيقه المتسابق أحمد الموسى، بعد قام المتسابق عبدالله الموسى الذي لم يكمل المسابقة، بتشجيع أخيه أحمد الموسى حتى وصل إلى خط النهاية.