+A
A-

50 مشاركًا في مسابقة “تحدي القعدان”

برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق اليوم (الاثنين) مسابقة تحدي القعدان بمشاركة هواة الهجن في مملكة البحرين.

وحظيت مسابقة تحدي القعدان التي تقام للمرة الأولى بمشاركة جيدة بلغت نحو 50 مشاركًا أعلنوا عن رغبتهم في دخول هذا التحدي، حيث قامت اللجنة المنظمة للمسابقة بتوزيع المشاركين على أربع مجموعات، بالإضافة إلى المرحلة النهائية للمسابقة التي تتواصل حتى الخميس القادم.

وتعد تحدي القعدان مسابقة مخصصة لطرح القعود جاءت بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث تأتي هذه المسابقة ترجمة لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لاحتضان ودعم الرياضات التراثية وتشجيع الشباب على ممارستها، فضلا عن دعم الملاك وأصحاب الإبل والشباب البحريني المهتم بالرياضات التراثية بشكل عام والهجن بشكل خاص.

وسيكون المتسابق داخل حلبة مغلقة ذات مساحة محددة في مواجهة القعود بغية طرحه على الأرض في أسرع زمن ممكن، علمًا بأن الحد الأعلى للوقت لطرح القعود هو دقيقة واحدة فقط، فيما يفوز من يسجل أسرع زمن في عملية طرح القعود.

وتقام مسابقة تحدي القعدان بتنظيم من رياضات الموروث الشعبي.