+A
A-

“موندليز” تستثمر أكثر من 160 مليون دولار بالبحرين

التعرف على المحطات المهمة للجوانب التكنولوجيا والهندسية

الزعبي: اكتساب معرفة أعمق ببيئة العمل والفرص التجارية

 

زار عدد من أعضاء غرفة التجارة الأميركية في البحرين، شركة “موندليز” العالمية، الشركة الرائدة في تصنيع الوجبات الخفيفة، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً رئيسا لها، التي افتتحت حديثا في منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية بالحد، وتنتج حاليا بسكويت “أوريو” وكعك “بارني” وبسكويت “بلفيتا” وبودرة عصير “تانج” للمستهلكين المحلين، ويعمل المصنع كمركز تصدير إلى منطقة الخليج العربي وبلاد الشام وافريقيا، ما يساهم في تقليل نسبة تكليف التوصيل ويحسن من مستوى المنتج.

وقدم مدير شركة “موندليز” العالمية عمر نصيف، لرجال الأعمال نبذة عن إنشاء وتطوير المصنع في البحرين، الذي بدأ تشغيله في أوائل العام 2018، إضافة إلى تعرفيهم بالمحطات المهمة للجوانب التكنولوجيا والهندسية لتصنيع المنتج وأيضا سياسة تدريب العاملين في المصنع والتي تعمل على تطوير أدائهم وتجعلهم يفخرون بعملهم.

وعبر رئيس غرفة التجارة الأميركية في البحرين قيس الزعبي، عن تقديره للشركات الأعضاء في البحرين، مثل شركة “موندليز” العالمية، التي تسعى لتقديم تجربة مفيدة ومثيرة للاهتمام، مضيفا “نحن كغرفة التجارة الأميركية في البحرين نسعى دائما إلى ترتيب جولات عمل ميدانية مختلفة لأعضاء الغرفة؛ بهدف اكتساب معرفة أعمق في مجال بيئة العمل والفرص التجارية في البحرين”.

وانضمت نائبة رئيس بعثة السفارات الأميركية ماجي ناردي، إلى الجولة التعريفة لشركة “موندليز” العالمية برفقة الأعضاء البالغ عددهم 25 من غرفة التجارة الأميركية في البحرين، التي تمثل مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال بما في ذلك التصنيع واللوجستيات وتنمية رأس المال البشري. ومن جانبه، قال نصيف “نحن فخرورين جداً بالفريق المحلي الذي يدير ويشرف على تشغيل شركة “موندليز” في البحرين، الذي يسعى دائما لتقديم الأفضل في فئته والذي يسعى لتقديم سلسلة توريد طويلة المدى.

واستثمرت “موندليز العالمية أكثر من 160 مليون دولار في البحرين منذ العام 2005 حتى اليوم، ونحن كمواطنين نسعى دائما للتفاعل مع مجتمع الأعمال، وكان لهذا المصنع دور فعال في المساهمة في قيمة الاقتصاد المحلي عبر توفير أكثر من 200 وظيفة مباشرة للقوى العاملة المحلية ذات المهارات العالية والمتعددة في المنطقة”.