+A
A-

عين أهالي البلاد والزنج على بيوت الرملي وتوبلي وشرق سترة

نظمت اللجنة الأهلية للطلبات الإسكانية للبلاد القديم والزنج لقاء بين النائب لخامسة العاصمة أحمد صباح السلوم وأصحاب الطلبات الاسكانية بالبلاد القديم والزنج، وبحضور خلود القطان من مجلس أمانة العاصمة.

حضر هذا اللقاء المهم العديد من أصحاب هذه الطلبات؛ للوقوف على آخر المستجدات في طلباتهم خصوصا القديمة منهم والتي تعدت العشرين عاما من الانتظار.

عرضت اللجنة الأهلية ملفا متكاملا عن متابعاتها وتواصلها مع جميع الأطراف المعنية بهذا الموضوع وكذلك التصريحات السابقة للحكومة التي وردت في الصحف والتي تحث على تلبية هذه الطلبات والبدء في مشاريع جديدة في هذا المجال، وختمتها بملخص لمطالبات الأهالي من النائب ليقوم هو بدوره بالتواصل مع وزارة الإسكان لما دار في هذا اللقاء ومن ثم يتم تعريف الأهالي بالمستجدات.

وتلخص ما تم طرحه في عرض اللجنة من مطالبات أهالي الدائرة في:

1. متابعة وتفعيل المشاريع المتعثرة والمعلقة في المنطقة والمناطق المجاورة لانتفاع الأهالي فيها وتغطية الطلبات الإسكانية حسب الأقدمية لغاية 2004 أسوة بالمناطق الأخرى في المشاريع القائمة.

2. بصفة مستعجلة حلحلة وتلبية ومتابعة الطلبات القديمة حتى طلبات العام 2004 مع الجهات المسئولة بأسرع فرصة في المشاريع القريبة كمشروع الرملي وتوبلي وشرق سترة أسوة بباقي المناطق والدوائر حيث لا زالت الطلبات في البلاد القديم والزنج يعود بعضها إلى 1999 و2000.

وأعلن النائب السلوم أن الميزانية المرصودة للمشاريع الإسكانية حتى 2021 لا تتضمن أي مشاريع في المنطقة وعرضت اللجنة بعض الأراضي الإسكانية التي خصصت سابقا لمشاريع إسكانية وأوقف العمل عنها لاحقا، وحثت على ان تكون من ضمن ميزانية وزارة الإسكان للسنتين الماليتين 2022 و2023.