+A
A-

محافظ الشمالية يلتقي ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات المؤثرة في عالي

في إطار استكمال خطوات اعتماد منظمة الصحة العالمية لكافة قرى ومدن المحافظة الشمالية ضمن برنامج المدن الصحية واختيار عالي نموذجًا، اجتمع محافظ الشمالية علي العصفور مع عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات المؤثرة في عالي، ناقلاً لهم تحيات وتقدير وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وتمنياته بالتوفيق والنجاح في مشروع المدن الصحية.

وفي مستهل الاجتماع، بيّن المحافظ للحضور، معايير اختيار عالي نموذجًا لبرنامج المدن الصحية، وأهداف ومرتكزات البرنامج التي تعتمد على الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص والأهلي، ودور وإسهامات المجتمع المدني في الحصول على اعتماد المنظمة، من مبدأ أن الصحة مسئولية الجميع وبالجميع، مشددًا على دور الفرد وتأثيره في المدن الصحية، مبينًا المسئولية الجماعية ودور الوقاية في تعزيز الحياة الصحية، بهدف تحسين جودة الحياة.

وأشار المحافظ إلى أهمية ترتيب الأولويات الصحية في الحياة اليومية ودور ذلك في الوقاية من مختلف الأمراض، منوّهًا إلى أهمية إنشاء قاعدة بيانات صحية، تعكس الواقع، نظرًا لدورها في المعالجات، وإعداد الخطة، مؤكدًا دور البرنامج في تحويل التحديات إلى فرص ومبادرات.

بعد ذلك، استعرضت ممثل وزارة الصحة الأستاذة حوراء علي مشروع المدن الصحية والمحاور والمعايير التي يجب توافرها من أجل الحصول على اعتماد المنظمة، موضحة أن معظم المعايير متوفرة في عالي ولكنها بحاجة إلى بعض الخطوات التي تتطلب مشاركة الأهالي ومساهمتهم بالتعاون مع المحافظة من أجل الاعتماد.

وعبر الأهالي عن استعدادهم للمشاركة والعمل لدعم برنامج المدن الصحية في عالي، مستعرضين عددًا من التحديات التي قد تواجه المشروع، والمقومات التي تعزّز إمكانية الحصول على الاعتماد.