+A
A-

البحرينية تتمتع بحقوقها الإنسانية وتساهم بعمليات التنمية

استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري في مقر المجلس بالرفاع سفير جمهورية مصر العربية ياسر شعبان، وذلك بمناسبة تعيينه سفيرًا جديدًا لبلاده في مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء، رحبت الأنصاري بالسفير المصري الجديد، متمنيةً له التوفيق في مهامه الجديدة، خصوصًا ما تعلق بمواصلة التعاون وتبادل الخبرات في مجالات تقدم المرأة ومساهماتها في التنمية، مشيدة في هذا السياق بعمق العلاقات بين البلدين.

واستعرضت الأنصاري خلال اللقاء أهم أولويات عمل المجلس الأعلى للمرأة وتطلعاته المستقبلية تنفيذًا لرؤية وتوجيهات رئيسته، قرينة العاهل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حيث تتمتع المرأة البحرينية بحقوقها الإنسانية وتساهم في عمليات التنمية على قاعدة من الشراكة العادلة والمتكافئة وبحسب ما كفله لها ميثاق العمل الوطني والدستور البحريني.

من جانبه، أشاد السفير شعبان بالمسيرة الحافلة للمجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة العاهل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، معربًا عن استعداد وتطلع جمهورية مصر العربية إلى رفع مستويات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين وبما يصب في اتجاه تنسيق المواقف وتعزيز الخبرات النوعية التي تركز على تعزيز مكانة المرأة واستدامة تقدمها، منوهاً بأداء المرأة البحرينية وأثر مشاركتها للارتقاء بوطنها ورفعة شأنه.

وتشاور الطرفان حول أوجه التعاون القادم ومن بينها تجديد وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع المجلس القومي للمرأة بجمهورية مصر العربية والعمل على تنسيق المواقف المشتركة في المحافل الإقليمية والدولية ذات الصلة بالمرأة، وبما سيدعم الجهود العربية الساعية إلى النهوض بالمرأة العربية اقتصاديًّا واجتماعيًّا وثقافيًّا.