+A
A-

خالد بن حمد: البحرين محطة مثالية لاحتضان البطولات الرياضية

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أقيمت منافسات بطولة العالم للناشئين للمبارزة فئة الذكور في سلاح الآيبيه، على مدار يوم واحد بمشاركة ٦٩ لاعبا يمثلون 20 دولة.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة “سعداء باحتضان مملكة البحرين منافسات بطولة العالم للناشئين في لعبة المبارزة، والذي يؤكد قدرة البحرين على تنظيم واستضافة مختلف البطولات، ما يعزز من موقعها في العالم كمحطة مثالية لاستقطاب الفعاليات الرياضية”، منوها سموه أن إقامة مثل هذه البطولات على أرض المملكة تعكس التطور والتقدم الذي يشهده قطاع الشباب والرياضة، بفضل الدعم والاهتمام الذي يحظى به من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف سموه أن استضافة مملكة البحرين لهذه البطولة للعام الثالث على التوالي، تعكس النجاحات التي حققتها في النسختين الماضيتين، ما يعد دليلا واضحا على ما تزخر به البحرين من مقومات وطاقات إدارية ذات كفاءة عالية من شبابها المخلص الذي يبحث دائما عن التميز.

وأشاد سموه بالجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد البحريني للمبارزة برئاسة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة في الإعداد والتحضير لإقامة هذه البطولة، ما ساهم في ظهورها بشكل لافت انعكس على تحقيقها للنجاح المطلوب، مهنئا سموه منتخبي روسيا وإيطاليا على حصولهما على المراكز الثلاثة الأولى، إذ حصل المنتخب الروسي على المركز الأول والثالث فيما حصل المنتخب الإيطالي على المركز الثاني، متمنيا سموه لبقية المنتخبات حظا أوفر في المشاركات المقبلة.

وأقيم حفل ختام البطولة الذي شهد حضور أنجال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، إذ توج سموهما الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

من جانبه، قدم رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة باسمه ونيابة عن أسرة المبارزة البحرينية خالص الشكر والامتنان والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعاية سموه الكريمة لبطولة العالم لفئة الناشئين وتشريف أنجال سموه لحفل ختام البطولة وتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، مؤكدا أن هذه الرعاية الكريمة من لدن سموه والتشريف الغالي من أنجال سموه يعتبر وساما وتتويجا لأسرة الاتحاد البحريني للمبارزة، الأمر الذي يعتبر حافزا للاتحاد لتنظيم العديد من البطولات المحلية والإقليمية والعمل على نشر اللعبة التي باتت تحقق الإنجازات في مختلف الفئات.

من جهته، أشاد رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي للمبارزة الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بالتنظيم الرائع لمملكة البحرين، مؤكدا أن مثل هذه البطولات تعتبر الطريق الصحيح لخلق أجيال رياضية تحمل ثقافة لعبة المبارزة.