+A
A-

خالد بن حمد يتوج فارس الزعيم راشد الرويعي بطلا لسباق سموه للقدرة

بحضور ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، توج النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد إسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الفارس راشد الرويعي بطلًا لكأس سموه للقدرة لمسافة 120 كم، والذي أقيم في قرية القدرة بمشاركة كبيرة من الفرسان.

كما توج سموه، الفارس عماد عيسى من مدرسة المحرق للفروسية بطلًا لسباق الإسطبلات الخاصة.

وشهدت البطولة متابعة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة.

ناصر بن حمد: النجاح دافع للأفضل

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لاهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ورعاية السباق، مشيرًا سموه إلى أن هذا النجاح الذي حققته البطولة سيكون دافعا للاتحاد والفرسان بتقديم الأفضل في السباقات المقبلة.

وأشاد سموه بنجاح بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة، مؤكدا أن نجاح السباق جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل الفرسان المشاركين في السباق بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه الفرسان من الإسطبلات المشاركة، إضافة إلى الجهود التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة واللجان العاملة، مشيرا سموه إلى أن السباق كان سمته البارزة السرعات العالية التي شهدها في مراحله الأربعة.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان الفائزين بالسباق، وأعرب عن تقديره لجهود جميع أعضاء اللجان العاملة في البطولة، مؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الإشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق خالد بن حمد للقدرة شهد نجاحًا كبيرًا؛ بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان البحرين الذين حرصوا على الحضور والمشاركة في هذه السباقات، وهو ما سيكون دافعا كبيرا لبطولة جلالة الملك المقبلة التي من المؤكد ستحظى بمشاركة واسعة ومنافسة قوية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها الفرسان مؤكدا تميزهم وفوزهم بالمراكز الأولى التي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق والتي جاءت مثيرة ومتميزة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في المملكة بعد النتائج المتميزة التي شهدتها بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في المملكة.

خالد بن حمد يشيد بعطاء الفرسان والإسطبلات

من جانبه، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره للمتابعة والدعم المستمر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرياضة القدرة، مشيدًا سموه بنجاح البطولة من الناحيتين التنظيمية والفنية والمستوى المميز الذي قدمه الفرسان طوال البطولة.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى أن البطولة حققت العديد من المكاسب المميزة وشهدت منافسة قوية ومثيرة بين الفرسان المشاركين في المراحل الأربع التي شهدها السباق، مشيدًا سموه بالجهود التي قامت بها اللجان في التحضير والإعداد لسباق خالد بن حمد والسباقات المقبلة، والتي ستساهم بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

وأوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن السباق جاء قويا من مختلف النواحي، مؤكدا النوايا البطولية للفرسان الذين قدموا مستويات باهرة في السباق وتمكنوا من مواصلة المسيرة في السباق الأخرى، مشيرا سموه إلى أن السباق المقبل سيكون أكثر قوة وإثارة؛ عطفا على المستويات التي قدمها الفرسان في السباقات الماضية.

وقدم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التهاني والتبريكات إلى الفرسان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى والفرسان الفائزين بالمراكز الأولى في سباق الإسطبلات الخاصة، ومتمنيًا سموه كل التوفيق للفرسان في السباقات المقبلة.

الرويعي بطلا لسباق خالد بن حمد

حصل على المركز الأول لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة لمسافة 120 كم، الفارس راشد خالد الرويعي من فريق الزعيم بعد أن اجتاز السباق بزمن وقدره 4 ساعات و46 دقيقة و30 ثانية، فيما احتلت المركز الثانية الفارسة شهد وليد الأحمد من فريق الزعيم أيضا بزمن وقدره 4 ساعات و46 دقيقة و32 ثانية، والمركز الثالث الفارس ثمان العوضي من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره 5 ساعات ودقيقتين و40 ثانية.

عماد عيسى بطلا لسباق الإسطبلات الخاصة

واستطاع الفارس عماد عيسى من مدرسة المحرق للفروسية من تحقيق المركز الأول في سباق الإسطبلات الخاصة بزمن وقدره 5 ساعات و28 دقيقة و8 ثوان، فيما جاء في المركز الثاني الفارس عبدالرحمن عبدالله من إسطبلات أحمد الفاتح بزمن وقدره 5 ساعات و28 دقيقة و22 ثانية، وجاء في المركز الثالث الفارس عبدالرحمن الزايد من إسطبلات المغيرات بزمن وقدره 5 ساعات و39 دقيقة و20 ثانية.

عمر فاروق يجتاز السباق بنجاح

تمكن نجم “السوشيل ميديا” عمر فاروق من تحقيق طموحه واجتياز السباق لمسافة 120 كم؛ ليضرب أروع الأمثلة في العزيمة والإصرار وسط دعم كبير ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضاء فريق فيكتوريوس.

وأنهى عمر فاروق السباق في المركز 23، إذ أعرب عن بالغ سعادته بهذه النتيجة وتمكنه من تحقيق طموحه وهو المشاركة للمرة الأولى واجتياز السباق لمسافة 120 كم.

وقدم عمر فاروق شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل وحرص سموه على إعطائه دفعة معنوية عالية وتشجيعه لتحقيق هدفه.

الرويعي: سعيد بالمركز الأول

وعبر الفارس راشد الرويعي من فريق الزعيم الفائز بالمركز الأول عن سعادته بالفوز وقال “نحن سعداء بالفوز المركز الأول في هذه البطولة الكبيرة، والإنجاز والفوز جاء بفضل الجهود التي بذلها كل أفراد الطاقم والفريق”.

وأكد الرويعي أن السباق كان قويا ومثيرا والمنافسة كانت مميزة، وقال “حرصنا على تنفيذ تعليمات المدرب طوال السباق. كان فوزا مميزا للفريق الذي يسعى لتقديم أفضل ما لديه هذا الموسم ويسعى للفوز بمزيد من الإنجازات، إذ كنا ندرك أن المنافسة لن تكون قوية وتمكنا من تحقيق المركز الأول بكل جدارة واستحقاق”.

عماد عيسى: للفوز طعم خاص

أعرب الفارس عماد عيسى الفائز بالمركز الأول في سباق الإسطبلات الخاصة من مدرسة المحرق للفروسية في أول انتصار لفريق المدرسة رغم العمر الزمني القصير، عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيرًا إلى أن هذا الفوز له طعم خاص؛ خصوصًا أن البطولة تحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأكد عماد عيسى أن السباق كان مميزًا ومثيرًا طوال فتراته، وأضاف “دخلت السباق بعزيمة وإصرار؛ من أجل الحصول على المركز الأول في سباق الأهالي، كنت أدرك أن المنافسة لن تكون سهلة؛ خصوصًا أن هناك العديد من الفرسان الطامحين بالحصول على المركز الأول”.

وأوضح عماد عيسى أن هذا الفوز سيعطي الفريق دافعا كبيرا لتحقيق المراكز المتقدمة في السباقات المقبلة.