+A
A-

البرلمان للوزارات: تنازلوا عن بلاغاتكم ضد المغردين

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

تفاعلاً مع خبر نشرته “البلاد”، وافق مجلس النواب على رفع اقتراح برغبة مستعجل للحكومة بشأن طلب تنازل الجهات الحكومية عن طلبات تحريك الدعاوى الجنائية ضد المغردين في وسائل التواصل الاجتماعي المقدمة إلى النيابة العامة.  وقدّم الاقتراح النواب: محمد عيسى العباسي، عمار سامي قمبر، كلثم عبدالكريم الحايكي، عادل عبدالرحمن العسومي، الدكتور هشام أحمد العشيري. وكانت “البلاد” نشرت قبل أيام خبرًا عن رفض هيئة الكهرباء والماء تسويات للتنازل عن بلاغات رفعتها للنيابة العامة ضد مغردين انتقدوا ارتفاع مبالغ الفواتير.

من جهته، قال النائب محمد العباسي في الوقت التي ما زالت الحكومة تتحقق في أمر ارتفاع الفواتير الكهرباء والماء الصيف الفائت تقوم الهيئة باتخاذ إجراءات وشكاوى ضد المغردين المنتقدين، ودعا العباسي إلى سحب الشكاوى ضد المغردين وتقبل الانتقاد لتطوير الخدمات.

وقال النائب عمار قمبر من المؤسف أن الوزارات ترفع دعاوى ضد المواطنين وعلى غرار وزارة التربية والتعليم رفعت هيئة الكهرباء والماء شكاوى ضد مغردين يعبرون عن آرائهم، داعيًا الهيئة للتنازل عن الشكاوى قبل صدور الأحكام فيها.