+A
A-

“الخليج” الجامعة العربية الوحيدة بمؤتمر عالمي بأميركا

اختيرت جامعة الخليج العربي للمشاركة في مؤتمر هندسة الأجسام المضادة والعلاجات وسط مشاركة 900 مشارك من مختلف أنحاء العالم، قدموا إلى مدينة سان دييغو في الولايات المتحدة الأميركية ليجتمعوا في واحد من أكبر التجمعات المختصة بعلوم هندسة الأجسام المضادة في العالم.

ومثلت اختصاصية التقنية الحيوية بقسم علوم الحياة دانا نعيم عاشور للمشاركة في هذا المؤتمر لتصبح جامعة الخليج العربي هي الجامعة العربية الوحيدة التي تشارك في هذا التجمع العالمي.

عقد مؤتمر هندسة الأجسام المضادة والعلاجات برعاية الجمعية الأميركية للأجسام المضادة، وسط حضور 900 مشارك من العلماء والأكاديميين والصناعيين من جميع أنحاء العالم وتحدث خلاله ما يربو إلى 135 متحدثًا إلى جانب عرض أكثر من 135 ملصقًا علميًّا حول علوم وتكنولوجيا تطوير الأجسام المضادة العلاجية.

شهد المؤتمر نقاشًا علميًّا عميقًا حول أفضل الممارسات والنتائج العلمية لتطوير أبحاث الأجسام المضادة وجهود الاكتشاف والبرامج السريرية.

من جانبها، عرضت دانا عاشور ملصقًا بحثيًّا حول “هندسة الأجسام المضادة البشرية لتعزيز ارتباطها بالمستقبلات على سطح الخلايا المناعية” كما شاركت في ورشة عمل بعنوان “استخدام التعليم الآلي في هندسة البروتينات”.