+A
A-

فشل “الفار” في الدوري المصري

أصبح تطبيق تقنية الفيديو “الفار” في الدوري المصري أمرًا شبه مستحيل، بعدما فشل أعضاء اللجنة الخماسية في إيجاد حل للمشاكل التي تواجه تطبيقها.

وأعلن عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية في أكثر من مناسبة، أنه سيقوم بتطبيق تقنية الفار في الدوري المصري، مؤكدًا حصوله على موافقة الفيفا على هذا الأمر.

واصطدم الجنايني بالعديد من المعوقات التي جعلت تطبيق تلك التقنية غير ممكن، وعلى رأس تلك المعوقات الكلفة الباهظة للأجهزة.

وحاول الجنايني أن يقوم بتمويل هذا الأمر من خلال طلبه أن تساهم الأندية ماديًا لتطبيق تلك التقنية، لكنه فوجئ برفض أغلب الأندية؛ بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها، كما رفضت وزارة الرياضة أيضًا دعم الأمر ماليًا.

كما أن الشركات التي جلبها الجنايني لتكون راعي للتقنية مقابل التمويل، تعارضت مع الشركة الراعية للاتحاد المصري، ما يخل بتعاقد الاتحاد مع الراعي الخاص به. وفشل عمرو الجنايني حتى الآن في الحصول على موافقة وزارة الرياضة، للتعاقد مع الشركة المسؤولة عن التقنية، خصوصا أن هذا التعاقد يتجاوز فترة بقاء اللجنة الخماسية الحالية، والتي تدير اتحاد الكرة بشكل مؤقت لحين إجراء انتخابات في الصيف المقبل.

وفوجئ الجنايني أن أغلب الملاعب المصرية غير مجهزة لتلك التقنية، وهو ما يعني أن الفار سيطبق في مباريات بعينها فقط، وهو ما تم رفضه؛ تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.