+A
A-

قرعة خليجي 37 توقع داركليب أمام الشرطة القطري

أوقعت قرعة بطولة الأندية الخليجية ال 37 للكرة الطائرة فريق داركليب ممثل البحرين وحامل اللقب في مواجهة قوية أمام نادي الشرطة القطري في مستهل مشواره بالاستحقاق الخليجي الذي سيقام بدولة الكويت الشقيقة من 2 لغاية 11 فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال مراسم سحب القرعة التي أجريت مساء أمس الجمعة بفندق أسدال جلف بضاحية السيف بحضور رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية الشيخ علي بن محمد آل خليفة والأمين العام فراس الحلواجي وأعضاء اللجنة وبحضور ممثل نادي الكويت الكويتي منصور الشمري وممثل داركليب عباس صالح، وذلك على هامش اجتماع اللجنة رقم 78.

وسيبدأ داركليب مشواره أمام الشرطة القطري بالجولة الأولى، على أن يواجه في الجولة الثانية السيب العماني، وفي الجولة الثالثة أمام الهلال السعودي، وفي الجولة الرابعة أمام العين الإماراتي، وفي الجولة الخامسة والأخيرة أمام الكويت الكويتي المستضيف.

وقد اختار ممثل نادي الكويت الكويتي ملاقاة العين الإماراتي في بداية المشوار بعدما أوقعته القرعة مع داركليب البحريني وذلك وفقا لنظام البطولة التي تتيح للمستضيف اختيار الفريق الذي يرغب بمواجهته سواء في الافتتاح أو الختام.

وستقام البطولة التي يشارك فيها 6 أندية بنظام الدوري من دور واحد، والحائز على أكبر عدد من النقاط يتوج باللقب الخليجي.

وعقب إجراء مراسم القرعة، أكد مدير النشاط الرياضي بنادي داركليب عباس صالح أن القرعة تعتبر متوازنة إلى حد كبير لكن بدايتها قوية أمام الشرطة القطري.

وأضاف “من يريد المنافسة على اللقب ينبغي عليه الفوز على جميع الأندية المشاركة.. ونحن نعرف فريق الشرطة القطري وسبق أن التقينا معه..”.

وأوضح أن الهدف من المشاركة هو المحافظة على اللقب، خصوصا وأن داركليب هو حامل لقب النسخة الماضية التي أقيمت في قطر العام 2017، وذلك تجسيدا لشعار “العصر الذهبي” الذي أطلقه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ولدى سؤالنا إياه عن المحترفين سواء الأجنبي أو الخليجي، قال صالح إن محمد يعقوب سيعزز صفوف الفريق في الخليجية على سبيل الإعارة وذلك بناء على الاتفاق المبرم بين داركليب والمحرق، حيث طلبت إدارة النادي من المحرق اثناء المفاوضات أهمية السماح له بتمثيل العنيد في البطولة الخليجية.

وأما بشأن المحترف الأجنبي قال إن النادي سيسعى لاختيار اللاعب المناسب على أن يشغل مركز 4، مؤكدا أن داركليب على ثقة تامة أن وزارة شؤون الشباب والرياضة لن تدخر جهدا في سبيل دعم النادي في المشاركة الخليجية سواء بتوفير المحترف أو المعسكر التدريبي وذلك في إطار جهودها الواضحة والملموسة في دعم سائر الأندية الوطنية بالمشاركات الخارجية.