+A
A-

خالد بن حمد يشيد بالتفاعل المميز للفنانين

أشاد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة البحرينية بالتفاعل المميز من الفنانين البحرينيين، الذي شاركوا في الاحتفالية التي نظمتها اللجنة الاولمبية البحرينية يوم الخميس الموافق 12 ديسمبر في حلبة البحرين الدولية، احتفاء بالمنتخب الوطني لكرة القدم، الذي نجح في تحقيق لقب النسخة الرابعة والعشرين من دورة كأس الخليج “خليجي 24 “.

وقال سموه: “نقدر التفاعل الكبير من الفنانين البحرينيين للمشاركة في حفل اللجنة الاولمبية البحرينية، الذي يأتي تكريما لأبطال منتخبنا الذين حققوا انجازا مشرفا بإحرازهم لقب خليجي 24، الذي رسم الفرح في ارجاء مملكة البحرين، محققين بذلك حلما طال انتظاره وهدفا أسعد الجميع، وكتبوا من خلاله اسم البحرين في سجل أبطال هذه الدورة العريقة”، معربا سموه عن سعادته بما قدمه الفنانون من وصلات فنية راقية لاقت تفاعلا كبيرا من جموع الجماهير التي حرصت على الحضور والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية، مضيفا سموه ان تلك الوصلات الفنية اتسمت بالوطنية والتغني بما تشهده المملكة من نهضة شاملة أرسى دعائمها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، انعكست ثمارها على تطور وارتقاء الحركة الشبابية والرياضية في البحرين، متمنيا سموه مزيدا من التوفيق والنجاح للفنانين البحرينيين في تقديم ما يعزز من وحدة الصف الوطني، والذي يخدم الجهود في نماء وتقدم المجتمع البحريني الواحد.

وكانت الاحتفالية وطنية وأمسية تاريخية متميزة، بمشاركة 16 فنانا بحرينيا التقوا لأول مرة تحت سقف واحد ليصدحوا بأصواتهم الجميلة ويطربوا الجماهير الغفيرة التي بلغ عددها حوالي 18 ألفا احتشدوا بكثافة في حلبة البحرين الدولية والتي ساهمت بفعالية في إنجاح الاحتفال الوطني.

وعاش المواطنون والمقيمون أجواء احتفالية وغنائية رائعة، في ليلة تاريخية، كان أبطالها لاعبي منتخبنا الوطني، ونجومها كوكبة من فناني البحرين، الذين لبوا نداء الوطن ليشاركوا الجماهير فرحتهم بهذا الإنجاز الوطني التاريخي عبر أغانيهم الرائعة وكلماتهم الجميلة في حب الوطن.

الجماهير احتشدت منذ الساعة الخامسة مساء في حلبة البحرين الدولية وامتلأت ساحة الاحتفال قبل موعد الانطلاق بساعتين، وسط تنظيم رائع من اللجنة الأولمبية وحلبة البحرين الدولية في استقبال الجماهير وتنظيم عملية الدخول والخروج بكل سلاسة ويسر.

وتغنى في حب الوطن مجموعة من فناني البحرين الذين أمتعوا وأطربوا الجماهير بأغانيهم الوطنية وهم كلا من الفنان أحمد الجميري، الفنان راشد الماجد، الفنان محمد البكري، الفنان خميس زويد، والدويتو الذي جمع الفنانين جابر التركي ومحمد تميمي، والفنان عادل محمود، والفنانة حنان ترك والفنان حسام عاصم “فليبراتشي”، والفنان حمد بوقيس، والفنان عبدالله سلمان، والفنانة حلا ترك، الفنان راشد حنظل، والفنانة هند، والفنان ناصر بوعلي، والفنان نزار عبدالله.

وتفاعلت الجماهير بصورة رائعة مع دخول قائد المنتخب سيد محمد جعفر حاملا كأس الخليج برفقة زملائه لاعبي الأحمر والجهازين الفني والإداري فوق المسرح على وقع أغنية الفنانة حنان رضا “لي غيم الغيم أنزل يا مطر.. خذينا هالكاس من دوحة قطر”، قبل أن يفاجأ الجمهور بدخول الفنان حسام عاصم “فليبراتشي” بأغنية “بحريني” والتي تفاعل معها اللاعبون فوق المسرح مع الجماهير.

وشارك في الحفل المذيع عماد عبدالله والمذيعة سيما واللذان حيا الجماهير وباركا لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا بفوز المنتخب بلقب خليجي 24 كما ساهما في تقديم بعض فقرات الحفل.

واكتظت ساحة الاحتفال بالمواطنين الذين حرصوا على المشاركة في الاحتفال الوطني وهم مرتدين قمصان المنتخب، وتنوع الحضور ما بين الكبار والأطفال مع تواجد مميز للأسر البحرينية والمقيمين، خصوصا في ظل توافر الخدمات مثل الأسواق الصغيرة والمطاعم وكافة الخدمات والتسهيلات التي قدمتها حلبة البحرين الدولية مع تواجد رجال الأمن والمرور في التنظيم.

كما انتهزت بعض الجماهير الحاضرة الفرصة لالتقاط مجموعة من الصور التذكارية مع الأبطال وكأس الخليج.

وحظيت مبادرة اللجنة الأولمبية بتنظيم الاحتفال الوطني بإشادة رسمية وشعبية كبيرة من الجميع بعدما عاشت البحرين فرحة الإنجاز في احتفالية تاريخية غير مسبوقة، كما تم نقل الحدث على الهواء مباشرة عبر تلفزيون البحرين.

وتأتي تلك الاحتفالية التي نظمتها اللجنة الأولمبية تقديرا لأبطالنا وما قدموه من تضحيات ومستويات متميزة على مدار البطولة ليحققوا إنجازا تحولت فيه كل شوارع المملكة إلى مسيرات فرح وبهجة عبرت عن تلاحم الشعب مع قيادته، كما أن الاحتفالية الوطنية هي فرصة جديدة للتعبير عن تلاحمنا وحبنا الأزلي لهذا الوطن المعطاء.