+A
A-

وكيل “الزراعة”: ماضون في تنفيذ المبادرات الهادفة إلى النهوض بالقطاع

أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح، إن الوكالة ماضية في تنفيذ المبادرات التي من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي عبر إدخال النظم الحديثة المتمثلة في الزراعة من دون تربة، بما يسهم في رفع الاكتفاء الذاتي من الخضروات بنسبة 20 %، من خلال الشركات الاستثمارية التابعة للقطاع الخاص والمزارعين. 

جاء ذلك لدى رعايته لافتتاح الدورة التدريبية لإنتاج الخضروات بمركز الحاضنات الزراعية بهورة عالي، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الزراعة عبدالعزيز عبدالكريم، ومدير إدارة الثروة النباتية حسين الليث.

وأوضح الوكيل أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي أطلقتها الوكالة ضمن إستراتيجيتها للنهوض بالقطاع الزراعي في البحرين، لافتا إلى أنها تهدف إلى التثقيف حول أسس زراعة الخضروات، تنمية المهارات العملية في اختيار أصناف وبذور الخضروات، تعزيز القدرات الفنية في مجال استخدام الأسمدة ومياه الري، رفع الوعي بأهمية الزراعة الرأسية. وأشار إلى أن الاهتمام بالقطاع الزراعي، يأتي لما يشكله من أهمية بالغة على مستوى تحقيق أمن غذائي مستدام بمملكة البحرين.

من جانبه، قال عبدالكريم، إن الدورة تنقسم إلى محورين رئيسين، المحور الأول ويتعلق برفع الوعي الزراعي، ويتضمن تعريف المتدربين بتقسيم محاصيل الخضر على أساس احتياجاتها البيئية واهميتها الاقتصادية.