+A
A-

جناحي: الورشة تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات

نظمت ورشة عمل “الابتكار في ريادة الأعمال” دورتها الثانية يومي 22 و 23 نوفمبر الماضي بالتزامن مع فعاليات “الأسبوع العالمي لريادة الأعمال”.

وأقيمت الدورة الثانية بتنظيم من فلك للاستشارات، بالتعاون مع”تمكين”، وهدفت إلى تعريف المشاركين بالخبرات المعرفية والتطبيقات المثلى في قطاع ريادة الأعمال، إضافة إلى مناقشة وطرح الأفكار والمفاهيم، والتعريف بآليات تحديد قابلية الأفكار للنجاح، فضلا عن استعراض نماذج تطبيقية للتحديات الواقعية الموجودة في السوق وكيفية تخطيها. ونوّه الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي بأهمية التركيز على الابتكار وريادة الأعمال بوصفهما عنصرين أساسيين ضمن الأهداف الوطنية لتعزيز قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وتطوير قطاع الأعمال غير النفطية وتعزيز قدرة البحرين التنافسية عالميا”.

وأضاف أن “ورش العمل المبتكرة، لاسيما ما تقدمه ورشة “الابتكار في ريادة الأعمال” للشباب المهتم بقطاع ريادة الأعمال، تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات وتوفير فرصة للاطلاع على الخبرات التراكمية المحلية والدولية في هذه المسيرة، من خلال الاستماع لقصص وتجارب رواد أعمال آخرين.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لفلك والمتحدث الرئيس في الفعالية سهيل القصيبي “إن ورشة عمل “الابتكار في ريادة الأعمال” هي ورشة عمل مبتكرة ومكثفة تسعى لتكشف النقاب عن أسرار تأسيس مشاريع الأعمال المبدعة وإدارتها وتسويقها وتنميتها، وهذا ما يستحقه الشباب الطامح لريادة الأعمال”.

وتضمنت ورشة عمل “الابتكار في ريادة الأعمال” جلسات نقاش وحوار بين رواد أعمال من مختلف القطاعات شاركوا تجاربهم مع المشتركين ونقلوا معارف اكتسبوها خلال مسيرتهم في عالم ريادة الأعمال.