+A
A-

“بايبكس” يناقش كيفية بناء مستقبل القطاع العقاري

يشارك مكتب المحاماة الدولي “ترويرز آند هاملينز” في النسخة الثانية عشرة من معرض البحرين الدولي للعقارات “بايبكس”، وذلك في إدارة جلسة حوارية تضم الرؤساء التنفيذيين لمناقشة “مستقبل القطاع العقاري”.

وتقام الجلسة غدًا الأحد في الساعة 11:30 صباحًا في قاعة السيف بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. ويضم معرض “بايبكس” مؤتمرًا لمدة يومين لمناقشة مجموعة من القضايا المهمّة المتعلقة بالعقارات السكنية والتجارية.

ومكتب “ترويرز آند هاملينز” هو مكتب محاماة دولي لديه أكثر من 150 شريك وأكثر من 900 فرد حول المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وقارة آسيا، وقد تم إدراج “ترويرز آند هاملينز” مؤخرًا ضمن أفضل 200 مكتب محاماة في المملكة المتحدة، وقد تم نشر القائمة من قبل جريدة “ذا تايمز” وذلك لأداء المكتب في المجالات الإدارية والمحاماة العامة والعقارات التجارية وممارسات الملّاك والمستأجرين.

سيقوم الشريك الإداري العالمي لـ”ترويرز آند هاملينز”، عبدالحق محمد، بإدارة الجلسة. يذكر بأن عبدالحق يختص في مجالات التطوير والاستثمار العقاري والشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى ترتيبات الامتياز المتعلقة بالتنمية الحضرية والمتعلقة بالمواصلات وتقديم المشورة القانونية الاستراتيجية، كما شارك كذلك في إعادة هيكلة الممتلكات وإنشاء الأطر التنظيمية في مختلف جوانب قطاع العقارات وكذلك هيكلة الاستثمار المدعوم بالعقارات.

هذا ويشكل المتحاورون الذين من المقرّر مشاركتهم في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر جزءًا رئيسيًّا من القطاع العقاري في المملكة، وسوف يشاركون الحضور الأفكار عن كيفية بناء مستقبل القطاع العقاري. وسوف تضم قائمة المتحاورين الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، والرئيس التنفيذي لديار المحرق ماهر الشاعر، والرئيس التنفيذي لشركة إثمار للتطوير والعضو المنتدب لشركة نسيج محمد خليل السيد، والرئيس التنفيذي لإدامة أمين العريض، والرئيس التنفيذي لشركة بن فقيه للتطوير العقاري فيصل فقيه.

ويشتمل المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على جدول فعاليات مكثّف يرتكز على الابتكار والعقار، وذلك تماشيًا مع التوجه الاستراتيجي الجديد للنسخة الثانية عشرة من المعرض. ويستمر المعرض في التوسع عامًا بعد عام، حيث لا يقتصر دوره على جمع العارضين من البحرين والمنطقة لعرض آخر مشاريعهم الإقليمية والعالمية فقط، بل يعمل على ربط خبراء متعدديّ التخصصات للمشاركة ومناقشة الاتجاهات الرئيسية للتحول في مستقبل العقارات. وسوف يشارك الحضور من مختلف مجالات القطاع العقاري، منها التطوير والتوزيع والاستثمار، في تبادل الآراء حول الوضع الحالي والمستقبلي للقطاع العقاري في المنطقة.

يُنظم “بايبكس” من قبل جمعية المهندسين البحرينية، والتي تم إنشاؤها كمنظمة مهنية تطوعية غير ربحية في العام 1972.