+A
A-

سمو ولي العهد: مواصلة تعزيز أواصر التعاون بمختلف المستويات

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ما يجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة من علاقات تاريخية راسخة عملت على تعزيزها قيادتا البلدين جيلاً بعد جيل حتى أصبحت علاقاتهما من أهم النماذج الرائدة في المنطقة، منوّهًا سموه بما وصل إليه مستوى التعاون المشترك القائم بين البلدين الشقيقين من تميز على كافة المستويات والذي يعكس رؤى وتطلعات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية حفظهما الله.

جاء ذلك لدى لقاء سموه بقصر القضيبية أمس سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى مملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة تعيينه سفيرًا لبلاده لدى المملكة، بحضور وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، حيث أعرب سموه عن تمنياته له بدوام التوفيق والنجاح في مواصلة تعزيز أواصر العلاقات على مختلف المستويات، ودفعها نحو مزيدٍ من التنسيق المشترك بما يفتح آفاقًا جديدة في مسارات التعاون بما يعود على البلدين والشعبين الشقيقين بالخير والنماء والازدهار.

وأشاد سموه بخطى التطوير والتنمية التي تشهدها المملكة العربية السعودية الشقيقة على كافة المستويات في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمؤازرةٍ ودعم من ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، والذي يُنظر إليه في مملكة البحرين بفخر واعتزاز، إذ يمثّل التطور والإنجاز الذي تحققه الشقيقة الكبرى السعودية تطورًا لنا جميعًا، مشيدًا بالنجاحات المتوالية التي تحققها المملكة على كافة الأصعدة، متمنّيًا للسعودية وأبنائها مزيدًا من النماء والازدهار.

من جانبه، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود عن شكره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام في تعزيز علاقات مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية في كافة المجالات بما يسهم في فتح مزيد من آفاق التعاون الذي يعود على البلدين والشعبين الشقيقين بالخير والنماء.

 

سمو ولي العهد يصدر قرارين بتعيين مديرين في “الداخلية” و “الجنوبية”

صدر عن ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قراران لسنة 2019 بتعيين مديرين في وزارة الداخلية والمحافظة الجنوبية. ونص القرار رقم (33) لسنة 2019 بتعيين مديرين في وزارة الداخلية، جاء فيه:

المادة الأولى:

يُعيَّن السادة التالية أسماؤهم مدراء في وزارة الداخلية: العقيد عدنان جمعة عبدالله بحر، الرائد محمد أحمد محمد العباسي.

المادة الثانية:

يتولى وزير الداخلية تسكين المديرين المذكورين في المادة الأولى من هذا القرار في الإدارات الشاغرة بوزارة الداخلية وِفْق مهام ومسؤوليات كل إدارة، والاشتراطات اللازمة فيمن يشغلها، وبمراعاة مؤهلات وخبرات كل منهم.

المادة الثالثة:

على وزير الداخلية تنفيذ هذا القرار، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية. ونص القرار رقم (34) لسنة 2019 بتعيين مديرين في المحافظة الجنوبية، جاء فيه:

المادة الأولى:

يعيَّن في المحافظة الجنوبية كلٌ من: السيد محمد حسن الفاو مديرًا لإدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع، السيدة منيرة إبراهيم سبت السبيعي مديرًا لإدارة المعلومات والمتابعة، السيد محمد إبراهيم الرميحي مديرًا لإدارة الموارد البشرية والمالية.

المادة الثانية:

على وزير الداخلية تنفيذ هذا القرار، ويُعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

 

سمو ولي العهد يبعث برقية إلى وزير الداخلية

بعث ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة برقية إلى وزير الداخلية الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس شرطة البحرين. وفيما يلي نص البرقية:

معالي الأخ الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة حفظه الله

وزير الداخلية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

يسعدني أن أبعث لكم وإلى كافة منتسبي وزارة الداخلية والأمن العام صادق التهاني وأحر التحيات وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس شرطة البحرين، متمنين لكم موفور الصحة وكمال العافية لمواصلة ما بدأه الرعيل الأول المخلصين المؤسسين لهذا الصرح الشامخ طوال مائة عام من الإنجازات وحفظ الأمن والذي يعد فخراً لكافة أبناء الوطن.

إن ما شهدناه بالأمس في احتفال وزارة الداخلية بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس شرطة البحرين زادنا فخراً واعتزازاً بما وصلت إليه كافة قطاعات الأمن من تطور وجاهزية والذي جاء بفضل الرعاية والاهتمام من حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لوزارة الداخلية، وهو ما يبرهن لجميع من يسكن أرض البحرين المباركة أن هناك عيون ساهرة أمينة من أجل أمنه واستقراره ويعزز الطمأنينة لدينا على حاضر ومستقبل هذا الوطن وأبنائه الكرام. إن ما أظهره كافة منتسبو وزارة الداخلية والأمن العام خلال الاحتفال من استعدادات دللّت للجميع على الكفاءة العالية التي يتحلى بها جهاز الأمن العام، وذلك من خلال ما تولونه معاليكم من متابعة حثيثة للوصول للأهداف المنشودة لهذا الجهاز الحيوي والهام، متمنين لكم ولكافة أفراد الأمن العام مواصلة تحقيق ما تصبون إليه من تطوير لكافة القطاعات الأمنية بما يسهم في استمرار المنجزات المتحققة في مملكة البحرين.

وفي الختام نشكركم وكافة زملائكم وجميع أفراد الأمن العام ونهنئكم بهذه الذكرى المئوية لجهاز الشرطة، ولكم جميعا تحياتنا وتمنياتنا بدوام التوفيق، وبارك الله في جهودكم المخلصة، وليحفظكم الله جميعا درعًا حصيناً لأمن هذا الوطن الغالي والمواطنين الأعزاء.

والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء