+A
A-

أولياء أمور طلبة “أوال الإعدادية” يطالبون بزيادة اللجان الخاصة للامتحانات

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

طالب أولياء أمور طلبة مدرسة أوال الإعدادية الإعدادية للبنين بزيادة عدد اللجان الخاصة للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول. وقالوا لـ “البلاد” إن أبناءهم من طلبة من الصف الأول حتى الثالث الإعدادي من ذوي صعوبات التعليم والحالات الخاصة يتم تكديسهم في صفوف لا تستوعب أعدادهم فضلا عن قلة المراقبين والمعلمين في هذه الفصول الخاصة لمساعدة الطلبة ومراعاة حالات المختلفة.

وبين أولياء الأمور أن أبناءهم الطلبة لم يتم منحهم الاهتمام الكافي في اللجان الخاصة لاختبارات المنتصف من الفصل الجاري وعبروا عن قلقهم عن مواجهة ذات المشكلة في الامتحانات النهائية، الأمر الذي أثر على نتائج اختبارات المنتصف، ومن المتوقع أن يؤثر على النتائج النهائية للفصل الدراسي الأول إذا تم تكديس أعداد كبيرة من الطلبة في هذه اللجان دون مراعاة حالاتهم.

وذكر أولياء الأمور أن عدد الطلبة في اللجان الخاصة مقارب للجان الامتحانات العادية، ما لا يتيح للطلبة من ذوي الصعوبات والاحتياجات الخاصة على اختلاف حالاتهم الاستفادة من امتيازات هذه اللجان وما يتاح فيها من مساعدة خاصة لاجتياز الاختبارات والامتحانات فيها.

وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم بزيادة عدد معملي الصعوبات وتوجيه المدرسة لزيادة أعداد اللجان الخاصة والمعلمين فيها لاستيعاب الطلبة من ذوي صعوبات التعليم والحالات الخاصة.

بروفايل المدرسة

تقع مدرسة أوال الإعدادية للبنين في منطقة سترة بمحافظة العاصمة، وفي العام 1980 وتستوعب قرابة 1000 طالب موزعين على الصفوف من الأول الإعدادي حتى الثالث الإعدادي، وتضم 70 معلما تقريبا و12 إداريا.