+A
A-

الإرهاق يهدد سيتي وليفربول

يُقبل ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، ومانشستر سيتي حامل اللقب على شهر يعج بالمباريات وكل منهما لا يبدو قريبًا من أفضل مستوياته.

وتعادل ليفربول 1-1 مع ضيفه نابولي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، وافتقد الفريق للقوة والفعالية الهجومية التي كانت تميز نجاحه تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب.

وتعادل سيتي أيضًا 1-1 على أرضه مع شاختار دونيتسك في البطولة ذاتها مع عدم وجود أي علامة على الشخصية التي كانت تميز فريق المدرب بيب جوارديولا خلال فوزه بآخر لقبين للدوري.

ويبدو الفريقان بحاجة للراحة عبر قضاء أسبوع لطيف في طقس دافئ لاستعادة النشاط لكن المنافسة على أعلى المستويات سواء محليًّا أو خارجيا ثمنها خوض العديد من المباريات خلال شهر واحد لن يشهد أي فترات راحة مع الكثير من الصعوبات المحتملة.

ولا يحتاج سيتي لتذكر الخطر الذي ينتظره على أرض نيوكاسل يونايتد اليوم السبت، حيث تلقى واحدة من 4 هزائم الموسم الماضي في ملعب سانت جيمس بارك 2-1 في يناير الماضي.

ومع إصابة سيرجيو أجويرو الهداف التاريخي للفريق سيعتمد جوارديولا على مهاجمه الوحيد المتبقي جابرييل جيسوس في تسجيل الأهداف وضرورة الحفاظ على لياقته البدنية والفنية طوال الشهر المقبل.

ويحتاج المدرب الإسباني أيضًا إعادة اكتشاف الفريق لطريقته المميزة القائمة على التمرير السريع والاستحواذ على وسط الملعب بعدما افتقدها خلال الأسابيع الأخيرة.

وتمثل الإصابات جزء من صعوبات الفترة الحالية من الموسم خاصة وأن ليفربول يعاني من ضربة قاسية بإصابة لاعب الوسط المدافع الأساسي فابينيو في كاحله خلال مباراة نابولي.

ولم تتحدد المدة التي سيغيبها اللاعب البرازيلي بسبب هذه الإصابة لكن من المحتمل أن يخوض ليفربول مباراته أمام ضيفه برايتون السبت دونه.

وتألق روبرتو فيرمينو فقط أمام نابولي وهذا أمر يثير قلق كلوب الذي يستعد لشهر سيخوض فيه ليفربول مباراتين مهمتين في كأس العالم للأندية في قطر.

وفي إضافة أخرى للضغوط والمواجهات الصعبة سيخوض الفريقان مباراتي قمة محلية حيث يستضيف ليفربول منافسه المحلي إيفرتون يوم الأربعاء المقبل، بينما يستضيف سيتي منافسه مانشستر يونايتد في السابع من الشهر المقبل.

وتبدو الفرصة مثالية لليستر سيتي صاحب المركز الثاني للتقدم ودخول المنافسة على اللقب بقوة.

ويتقدم فريق المدرب بريندان رودجرز بفارق نقطة واحدة عن سيتي لكنه يتأخر بفارق 8 نقاط عن ليفربول المتصدر، وسيلتقي يوم الأحد مع إيفرتون الذي يخشى مدربه ماركو سيلفا من أنه قد لا يظل في منصبه لخوض قمة ميرسيسايد الأربعاء المقبل.

ويتعرض مانويل بليجريني مدرب وست هام يونايتد أيضا لضغوط شديدة قبل الانتقال لمواجهة تشيلسي المتألق صاحب المركز الرابع.

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق أستون فيلا في أولد ترافورد يوم الأحد المقبل في مباراة يحتاج خلالها فريق المدرب أولي جونار سولسكاير لأداء مقنع عقب معاناته معظم فترات المباراة التي تعادل فيها 3-3 على أرض شيفيلد يونايتد الجولة الماضية.

ويتطلع جوزيه مورينيو لفوزه الثالث على التوالي من 3 مباريات مع توتنهام هوتسبير عندما يستضيف بورنموث السبت.