+A
A-

“الأحمر” بشعار الفوز الأول يلاقي السعودية

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، عند الثامنة من مساء اليوم (السبت)، اللقاء الثاني في خليجي 24 المقام حاليا بالدوحة، وذلك أمام منتخب السعودية على استاد عبدالله بن خليفة، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية للمسابقة التي تستمر حتى 8 ديسمبر المقبل.

وضمن ذات المجموعة، يلتقي منتخبا عمان والكويت عند 5.30 مساء.

وينص نظام التأهل عن المجموعتين على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

وتضم قائمة المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، 23 لاعبا هم: سيد محمد جعفر، وليد الحيام، محمد الحردان وتياغو أوقستو (المحرق)، سيد شبر علوي، سيد رضا عيسى، علي حرم، سيد مهدي باقر، محمد مرهون وكميل الأسود (الرفاع)، علي مدن (النجمة)، أحمد نبيل ومحمد عادل (المنامة)، عبدالله الهزاع ومحمد الرميحي (الرفاع الشرقي)، أحمد بوغمار، راشد الحوطي، محمد عبدالوهاب وعبدالوهاب المالود (الحد)، جاسم الشيخ ومهدي حميدان (الأهلي)، حمد الدوسري (الحالة)، وسيد ضياء سعيد (النصر الكويتي).

بشعار الفوز الأول

يدخل منتخبنا الوطني مباراة اليوم بشعار تحقيق الفوز الأول في منافسات البطولة، خصوصا بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام عمان دون أهداف.

ويهدف “الأحمر” لتحقيق نقاط ثلاث أولى تقربه من بلوغ المربع الذهبي، خصوصا أن المنتخب سيصل النقطة الرابعة.

كسب النقاط الثلاث سيشكل دفعة معنوية كبيرة للاعبي “الأحمر” لبلوغ أقصى المراحل، خصوصا مع تبقي مباراة وحيدة في المجموعات ستكون أمام الكويت في الجولة الأخيرة.

التدريب الأخير

أجرى منتخبنا الوطني مرانه الأخير استعدادا لمباراة السعودية، وذلك بخوضه حصة تدريبية مساء أمس على ملاعب جامعة قطر.

وقاد البرتغالي سوزا المران الأخير الذي استمر نحو ساعة، واشتمل على عدد من الجوانب الفنية والبدنية.

وحضر المران نائب رئيس الاتحاد البحريني للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، وعضو مجلس إدارة الاتحاد محمد الحمادي والأمين العام إبراهيم البوعينين.

وشهد المران تواجد جميع اللاعبين الـ 23 المتواجدين في القائمة. وسيطرت الأجواء الحماسية والتفاؤلية على الحصة التدريبية الأخيرة.

“الأحمر” مستعد

أكد المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، الاستعداد للمباراة الثانية في المجموعة أمام منتخب السعودية. وقال هيليو سوزا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة إن المنتخب يواصل عمله في الجانب التطويري، مشيرا إلى العمل بشكل مكثف على تفعيل الجانب الهجومي وتسجيل الأهداف.

وأوضح سوزا أن كلا المنتخبين بحاجة إلى الفوز في مباراة اليوم، مؤكدا أن المواجهة ستكون ممتازة للجماهير. وقال: “كما ستكون المباراة فرصة جيدة للاعبينا لاكتساب المزيد من الخبرات”.

وحول مباراة عمان، ذكر هيليو سوزا أن المنتخب حاول الخروج بالنقاط الثلاث، وسنحت له العديد من الفرص، إلا أنه لم يترجمها إلى أهداف.

وأضاف أن “الأحمر” لعب لقاء قويا أمام نظيره العماني، مشيرا إلى أن التركيز منصب حاليا على مباراة السعودية لتقيدم أفضل ما لدينا وتحقيق الفوز.

وأكد المدرب البرتغالي أن جميع المباريات ستكون صعبة في المجموعة، خصوصا أن الفرق في الجولة الأولى أظهرت أداء متميزا حتى السعودية رغم خسارته، مشيرا إلى وجود فرصة التأهل لجميع المنتخبات إلى الدور نصف النهائي، مبينا أن منتخبنا سبق له اللعب أمام السعودية والكويت في بطولة غرب آسيا بالعراق خلال شهر أغسطس الماضي.

وأعرب سوزا عن سعادته بما يقدمه لاعبو المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن قائمة المنتخب حاليا تضم لاعبين انضموا حديثا للتشكيلة بعد تواجدهم خلال أغسطس الماضي فقط، مبينا أن اللاعبين يطبقون أفكار الجهاز الفني ويقدمون الأفضل لتحقيق النتائج الإيجابية.

وأكد أهمية النقاط الثلاث اليوم والسعي لتحقيقها، مشيرا إلى أن المنتخب السعودي قوي على مستوى المنطقة والقارة الآسيوية، متوقعا أن يكون مستوى اللقاء عاليا.

إعداد طبيعي

بدوره، قال لاعب منتخبنا الوطني وليد الحيام إن إعداد المنتخب لمباراة السعودية طبيعي جدا. وأكد الحيام أن المباراة ستكون صعبة، مشيرا إلى جاهزية جميع اللاعبين وبعزيمتهم القوية لتحقيق الفوز الأول. ولفت إلى أن المنتخب طوى صفحة مباراة عمان في الجولة الأولى، وانصب تركيزه الكامل على مباراة السعودية اليوم.

وجه جديد

وعد المدرب الفرنسي لمنتخب السعودية هيرفي رينارد، الجماهير بظهور آخر للأخضر في لقاء البحرين ببطولة خليجي 24، وقال في المؤتمر الصحفي: “خسرنا المباراة الأولى لذلك نواجه الحائط كما يقال، نحتاج الفوز إذا أردنا التأهل، لهذا هي ثلاث نقاط إجبارية ومهمة والجميع جاهز للتحدي”.

وعن التغييرات التي سيقوم بها: “الجميع يدرك كيف كانت الاستعدادات صعبة لهذه البطولة خاصة أن أغلب اللاعبين شاركوا قبيل البطولة في الدوري ودوري الأبطال، أنا على يقين أن يكون المنتخب أفضل ومتكامل الصفوف أمام البحرين، ويجب علينا التركيز”.

وأضاف: ”المنتخب الكويتي لم يتجاوز نصف الملعب في كثير من الأوقات خلال مباراتنا، لهذا كرة القدم أحيانا قاسية، لدينا بعض اللاعبين تنقصهم الخبرة وأنا أساندهم وآخذ بيدهم نحو تصحيح الأخطاء، وأثق بهم جميعا”.

وتابع: “كلاعبين محترفين ومدرب محترف، معتاد على الضغط، ومتأكد أنكم سترون وجها آخر للمنتخب السعودي”.

وعن عودة لاعبي الهلال اختتم “ليس لديَّ ما أخفيه عنكم سيكون هناك 7 لاعبين مختلفين في التشكيلة الأساسية مقارنة بالمباراة الأولى”.

لقاء مفصلي

إلى ذلك، تحدث حارس المنتخب السعودي فواز القرني في المؤتمر الصحفي عن أهمية المباراة الثانية، قائلا: ”علينا تقبل جميع النتائج، خسرنا المباراة الأولى وطوينا صفحة مباراة الكويت، تنتظرنا أمام البحرين مواجهة مفصلية ومصيرية ونأمل أن نكون في الموعد”.

وأضاف: “نحن عائلة واحدة ولاعبون محترفون خسرنا مباراة ومازلنا ننافس ونحن هنا؛ من أجل سمعة الكرة السعودية ولن نخيب ظن المدرب وظن الشارع الرياضي، كنا معا مع الخسارة ونكون كذلك غدا من أجل الفوز”.

وعن تأثير الإرهاق على الخسارة الأولى: ”الكل يعلم الظروف التي نمر بها؛ لأن عودة كثير من اللاعبين كانت متأخرة، هذه ليست أعذار فكرة القدم مرتبطة بكثير من الجوانب”.

واختتم: “لا يجب أن نتوقف أمام الماضي أو نعود إليه علينا التفكير فقط فيما هو قادم”.

تكليف لتلفت والسماهيجي

شارك حكمنا المساعد الدولي المونديالي ياسر تلفت في إدارة مباراة منتخبي الإمارات والعراق التي أقيمت أمس ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، والتي أقيمت على استاد خليفة الدولي، وذلك بصفته حكما مساعدا ثانيا، كما شارك حكمنا الدولي علي السماهيجي بصفته حكما رابعا، وأدار المباراة والحكم المساعد الأول من بلجيكا.

وكان أول تكليف لحكامنا في البطولة عبر مباراة الإمارات واليمن، إذ شارك الحكم الدولي عمار محفوظ في إدارة المباراة بصفته حكما رابعا.

يشار إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم رشح 4 حكام للبطولة، وهم: الحكم الدولي علي السماهيجي، الحكم الدولي عمار محفوظ، الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت، الحكم المساعد الدولي صلاح جناحي.

البوعينين يزور مقر “الأحمر”

زار نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، مقر إقامة منتخبنا الوطني الأول بفندق “كمبينسكي” في الدوحة، والتقى عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني محمد الحمادي، وبالجهازين الفني والإداري لـ “الأحمر”.

واطمأن نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية على استعدادات المنتخب لمباراة الجولة الثانية في “خليجي 24” أمام السعودية، إذ استمع إلى شرح موجز من قبل الجهاز الفني عن آخر التحضيرات للمهمة الثانية في البطولة.

وحث علي البوعينين أعضاء الجهازين الفني والإداري على بذل أقصى الجهود؛ من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تعزز من موقع المنتخب في المجموعة الثانية والمنافسة على بطاقة مؤهلة إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

البوعينين يلتقي بحكامنا

التقى نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم وعضو لجنة الحكام في “خليجي 24” خليفة الدوسري، وبطاقم التحكيم البحريني الدولي المشارك في إدارة منافسات البطولة، وهم: الحكم الدولي علي السماهيجي، الحكم الدولي عمار محفوظ، الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت والحكم المساعد الدولي صلاح جناحي.

وخلال اللقاء، أعرب البوعينين عن تقديم كافة الدعم لرئيس لجنة الحكام وطاقم الحكام، مشيرا إلى أن الاتحاد يدعم السلك التحكيمي، ويشجع على التواجد في مختلف المحافل بما يعكس تطور وتميز الصافرة البحرينية.

وأشاد البوعينين بالعمل الذي يقدمه رئيس اللجنة وطاقم الحكام المشارك في إدارة منافسات البطولة، متمنيا لهم التوفيق في تكليفاتهم.

إلى ذلك، أعرب رئيس لجنة الحكام خليفة الدوسري عن شكره لرئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين ونائب الرئيس للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة والأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين على تقديم كافة أشكال الدعم للحكام، مؤكدا أن التحكيم البحريني ماض للأمام نحو تحقيق المزيد من النجاحات عبر الثقة الكبيرة التي تتحلى بها كوادرنا نظير تميزهم وإدارتهم المقتدرة للمباريات، شاكرا جهود أعضاء اللجنة ومستشار اللجنة عبدالرحمن عبدالخالق ورئيس قسم الحكام جاسم محمود.

وثمن الدوسري الزيارة التي قام بها نائب رئيس الاتحاد البحريني للشؤون الإدارية والمالية لمقر سكن الحكام في خليجي 24.