+A
A-

اليوم نهائي دوري البنوك بين تمكين والخليجي التجاري

تقام في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة دوري البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة القدم للصالات 2019 والتي ستجمع ما بين فريقي تمكين والمصرف الخليجي التجاري وذلك على صالة نادي النجمة بالجفير.

وتأتي بطولة دوري البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة القدم للصالات 2019 تحت رعاية من المصرف الخليجي التجاري، حيث سيشهد اليوم الختامي لبطولة الدوري حضور الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري سطام القصيبي ورئيس مجلس إدارة نادي النجمة الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة وعدد من كبار المسئولين لكلا الفريقين، حيث سيتضمن أيضا إقامة مباراة استعراضية لنجوم دوري البنوك السابقين، قبل أن يتم تتويج الفائزين وأفضل اللاعبين في نسخة هذا العام من البطولة.

كما تقرر تأجيل إقامة نهائي كأس البنوك والمؤسسات المصرفية لكرة القدم للصالات 2019 إلى يوم الثلاثاء المقبل، والذي سيجمع ما بين تمكين وبنك البحرين والكويت، وذلك بسبب تواجد فريق تمكين في نهائي الدوري، حيث كان من المقرر أن يقام النهائيين اليوم السبت.

وتأهل الفريقان إلى المباراة النهائية بعد فوز فريق تمكين على منافسه فريق بنك الأهلي المتحد بنتيجة 2-1، وفوز منافسه فريق المصرف الخليجي التجاري على فريق بيت التمويل الكويتي بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 2-2.

ففي في المباراة الأولى استطاع فريق تمكين من الوصول إلى النهائي الثاني له هذا العام بعد تغلبه المثير على منافسه فريق بنك الأهلي المتحد بنتيجة 2-1، حيث تقدم تمكين بنتيجة الشوط الأول من المباراة بهدف أحرزه اللاعب ياسر حسن. ونجح الأهلي المتحد في الشوط الثاني من إدراك التعادل عبر لاعبه علي جميل، قبل أن يرجح لاعب تمكين صالح أحمد كفة فريقه بتسجيل الهدف الثاني والفوز في الدقيقة الأخيرة.

أما المباراة الثانية، فكانت مثيرة وندية بين المصرف الخليجي التجاري وبيت التمويل الكويتي، حيث تقدم فريق المصرف الخليجي التجاري بنتيجة الشوط الأول بهدفين أحرزهما علي عبدالرسول وعبدالرحمن المالكي مقابل هدف لفريق بيت التمويل الكويتي أحرزه اللاعب علي مهدي. ونجح فريق بيت التمويل الكويتي من إدراك التعادل عبر هدافه محمد عبدالله، لتحسم نتيجة المباراة عبر الركلات الترجيحية التي ابتسمت لفريق المصرف الخليجي التجاري بنتيجة 4-3.