+A
A-

“باكو” تحتضن ملتقى “بحرين هوليديز” للسياحة البينية

أفصح عضو مجلس إدارة شركة بحرين هوليديز، وهي الشركة الرائدة في القطاع السياحي، حسين الديري، عن تنظيم ملتقى بحرين هوليديز الثاني لتروج السياحة البينية والذي سيعقد في ديسمبر المقبل في جمهورية أذربيجان.

وبيّن الديري بأن ملتقى بحرين هوليديز للسياحة البينية الذي سينطلق في العاصمة الآذرية باكو يعقد للعام الثاني على التوالي بعد نجاح ملتقى إسطنبول العام الماضي مؤكدا بأن الشركة في كل عام تختار إحدى وجهاتها الرئيسية لعقد الملتقى.  وقال الديري “ نحن حاليا وبالتعاون مع شركائنا وكالات ومكاتب السياحة والسفر داخل وخارج البحرين نعمل على تعزيز السياحة الواردة للمملكة وذلك من خلال عقد ملتقيات وندوات وورش عمل تروج للسياحة الواردة والتبادل السياحي وتعزيز السياحية البينية من خلال وكلائنا في الوجهات المختلفة التي نعمل معها “.

وأشار الديري إلى أن الملتقى سيناقش أساليب التعاون لتعزيز السياحة البينية مبينا بانه فرصة للمكاتب المشاركة في تبادل الخبرات وعمل شراكات جديدة.

واستطرد قائلا “ نحن نولي اهتماما كبيرا في ترويج المملكة وتنشيط السياحة الواردة لاسيما وأن بلدنا تزخر بمقومات سياحية متعددة ومتنوعة وجاذبة للسياح”. واشاد بهيئة البحرين للسياحة والمعارض لما تقوم به من ترويج للمملكة في المحافل الدولية إلى جانب تقديمها للعديد من التسهيلات للمستثمرين في القطاع السياحي من جهة ومن جهة أخرى للسياح الوافدين للمملكة. وعن اختيارهم لجمهورية أذربيجان لعقد الملتقى قال الديري “ الجمهورية الأذرية إحدى وجهاتنا الرئيسة وننظم رحلات جماعية لها بواقع رحلتين في الأسبوع على متن الطيران الأذري وهي وجهة سياحية جديدة ومميزة لاقت طلبا متزايدا على مستوى السياحة الصادرة ونأمل أن نعزز من خلالها رحلات سياحية واردة للبحرين أيضا “. ولفت إلى أن العلاقات الطيبة بين البلدين والتسهيلات المتبادلة تحفز قيام التبادل السياحي بين البلدين وتعزز نموه خصوصا بعد إعلان أدرج لجنة التراث العالمي موقع “تلال مدافن عالي الدلمونية” على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة (يونيسكو) مؤخرا في اجتماع اللجنة بالعاصمة الأذرية باكو.

نجاح الرحلات الجماعية في الصيف

وعلى صعيد آخر، قال الديري “حققت الشركة بتوفيق من الله وبدعم من شركائنا مكاتب السياحة والسفر في البحرين نجاحا مميزا خلال موسم الصيف في ما يتعلق بالرحلات الجماعية الصادرة وهو احد قطاعات وأنشطة الشركة”.

يذكر أن شركة “بحرين هوليديز” تطرح أسلوب مستحدث في قطاع الخدمات السياحية إذ أنها تعمل على مبدئ عمل الشراكات مع كبرى الشركات والمكاتب السياحي في المملكة وخارجها وتقدم لهم خدماتها السياحية في ما يخص تسير الرحلات الجماعية والأفواج لمختلف الوجهات في العالم، فالشركة تقدم خدماتها للشركات فقط.

كما تطرح الشركة منتجات سياحية مستحدثة ومميزه لمسافري شركائها من المكاتب السياحية من خارج المملكة كتقديم إقامة مجانية في أحد فنادق المملكة إلى جانب سيارة لمدة يوم واحد قبيل السفر عبر مطار البحرين الدولي. بالإضافة إلى خدمة المواصلات من منزل المسافر الى المطار أو الفندق والعكس فضلا تقديم خدمة التامين على منازل المسافرين في فترة السفر وذلك عبر تعاقد الشركة مع كبرى شركات التأمين وهي الشركة البحرينية الكويتية للتامين.