+A
A-

افتتاح “كراون لتدوير النفايات” بسعة 70 طنًا يوميًا

افتتح وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني صباح أمس مصنع حرق النفايات الخاص بشركة كراون للصناعات، والمتخصصة في مجال إعادة التدوير للنفايات الضارة بالبيئة في البحرين، وذلك بمنطقة ألبا الصناعية.

وأكد الزياني  أن البحرين مستمرة في جهودها لأن تكون نقطة جذب للمشاريع النوعية التي تنعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي وتشكل انطلاقة لها في الأسواق الإقليمية والعالمية، مؤكدا “إننا سعيدون بتوجه القطاع الخاص للاستثمار في مشاريع نوعية صديقة للبيئة تحقق العائد المالي وتجسد الشراكة والمسؤولية المجتمعية بصورة مثالية”.

من جانبه، وتتمتع شركة كراون  بالقدرة الكاملة على إعادة تدوير معادن الخردة الحديدية وغير الحديدية، والبلاستيك، والكابلات الكهربائية، والآلات، والمعدات، والآلات، والمعدات القديمة، فضلًا عن إنها متخصصة في مشاريع التفكيك الصناعي، حيث تبلغ سعة محطة الحرق هذه 70 طنًا يوميًا، وهي الأولى من نوعها في البلاد التي تم إنشاؤها باستخدام تكنولوجيا عالمية لمعالجة النفايات الطبية الخطرة، والصناعية، والكيميائية والبيولوجية.

وتمتلك الشركة منشآت لصهر خردة الألومنيوم إلى سبائك، والخردة الفولاذية إلى صفائح، وتحويل الخردة البلاستيكية إلى حبيبات، ولديها عقود قصيرة وطويلة الأجل مع مختلف الشركات في البحرين للتخلص من النفايات والخردة. وبعد الانتهاء من هذه العملية، يتم تصدير الجزء الأكبر من المنتجات المعاد تدويرها إلى أجزاء مختلفة من العالم. ويقع زبائن الشركة الرئيسيين في أسواق التصدير المختلفة مثل الهند، وباكستان، وسريلانكا، والصين، وتايوان، والإمارات العربية المتحدة، واليابان، وكوريا، وماليزيا، وإندونيسيا، وفيتنام، وسنغافورة وأوروبا. كما تمتلك الشركة أسطولاً شاملاً من الخدمات اللوجستية مثل مركبات النقل والشاحنات الثقيلة.