+A
A-

عبدالله بن عيسى يشيد بنجاح سباق الفورمولا E بالرياض

رفع رئيس الاتحاد البحريني للسيارات الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة أجمل التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة النجاح الكبير الذي حققته الشقيقة الكبرى لدى تنظيمها بطولة العالم لسباقات الـ(فورمولا-E) في افتتاحية الموسم السادس من الفورمولا E والتي تقام للمرة الثانية في الشرق الأوسط على حلبة الدرعية بالرياض.

كما أثنى سعادته بجهود الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بقيادة أخيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الفيصل وما قاموا به من جهود جبارة في تنظيم هذا السباق، حيث بلغ عدد أفراد وفد الاتحاد البحريني للسيارات المساهم في تنظيم سباق الدرعية 149 فردًا من مختلف الفرق المنظمة.

وأعرب عبدالله بن عيسى عن فخره واعتزازه بالتعاون المشترك بين الاتحادين الشقيقين البحريني والسعودي للسيارات والذي تمثل بمشاركة أبناء البحرين مع أشقائهم في المملكة العربية السعودية بالمساهمة في الإشراف والتنظيم للسباق الافتتاحي للموسم الجديد مما يعد تأكيدًا على مسيرة التكامل والتعاون الثاني بين المملكتين الشقيقتين في شتى المجالات.

وأكد سعادته أن هذا الإنجاز الذي سجله اليوم أبناء البحرين في هذا المحفل العالمي من خلال تميزهم بترك بصمات واضحة في تنظيم سباقات السيارات على جميع المستويات لهو ثمرة للدعم المتواصل الذي يتلقاه قطاع الشباب والرياضة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، ويضاف إلى سجلات النجاحات المتواصلة التي تشهدها رياضة السيارات في مملكة البحرين بما تهيئ لهذه الرياضة من سبل احتضان الكفاءات والقدرات الشبابية البحرينية التي أصبحت اليوم محط أنظار العالم بما تحققه من نجاحات متتالية في إدارة السباقات في المملكة وخارجها.

 

ونوّه رئيس الاتحاد البحريني للسيارات بمتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لمشاركة الوفد البحريني، مشيدًا بدور سموه الكبير في دفع وتشجيع الشباب لإيمان سموه المطلق بطاقاتهم وقدراتهم في أخذ زمام المبادرة في إدارة وتنظيم مختلف السباقات الدولية والعالمية وسباقات السيارات المختلفة، وهو ما تجلى واضحًا في ثقة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية باعتماد الكوادر البحرينية بالمساهمة في تنظيم واحد من السباقات المهمة في سلسلة سباقات الفورمولا E.

وأشاد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة بتفاني أعضاء الوفد البحريني في تحقيق أعلى درجات النجاح في سباق الفورمولا إي مع إخوانهم السعوديين، وأكد أن ما أنجزوه يعزّز من سمعة المملكة على صعيد رياضة السيارات وما تمتلكه من إمكانيات كبيرة متمثلة بحلبة البحرين الدولية التي أكدت دورها الفاعل في احتضان هذه النخبة المتميزة من شباب البحرين ورفع وعي الشباب بنظم سباقات السيارات وإتاحة الفرصة أمامهم نحو الانخراط في مختلف النواحي الفنية والإدارية المتصلة بسباقات السيارات.

وأكد أن ما قدمه البحرينيون كان محل تقدير واحترام للجميع وكان أهلاً للثقة التي وضعت فيهم، وهذا يؤكد للجميع المكانة التي تتمتع بها البحرين على خارطة العالم وما تمتلكه من كوادر وكفاءات وخبرات واسعة في هذا المجال، معربًا عن سعادته للوصول إلى هذا المستوى  الكبير والمشرف والمتميز بين الجميع وأن الجميع يعمل باسم فريق البحرين.

وأشار عبدالله بن عيسى إلى أن أي منجزات تحققها الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية هي مصدر فخر واعتزاز لنا كون نجاحها هو نجاح لنا في مملكة البحرين، معربًا عن سعادته بما شهده السباق من تنافس وفعاليات مصاحبة متنوعة وحضور جماهيري غفير جعلها محط أنظار العالم.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني للسيارات أنهم فخورون بمساهمتهم في تنظيم هذا السباق وتحقيق أعلى معدلات النجاح فيه، خصوصًا أن أبناء البحرين قد اكتسبوا خبرة تراكمية في الإشراف والتنظيم لسباقات السيارات وفي مقدمتها الفورمولا1، وهو ما مكّنهم من وضع خبرتهم لمساندة الدول الشقيقة والصديقة في تنظيم سباقات السيارات المختلفة، مؤكدًا أيضًا جاهزية اتحاد السيارات في تنظيم مختلف السباقات في أي وقت أينما كانت.

وجاءت مساهمة وفد اتحاد السيارات البحريني في تنظيم هذه البطولة العالمية بالمملكة العربية السعودية تأكيدًا على المكانة التي بات يحتلها شباب البحرين وما وصل إليه من مستوى عالمي راق، حتى أصبحت مملكة البحرين اليوم تصدر خبراتها للخارج.

وأعرب أعضاء الوفد البحريني عن فخرهم واعتزازهم بالمساهمة مع إخوانهم في المملكة العربية السعودية الشقيقة في تنظيم هذا السباق العالمي الذي اعتبروه في بلدهم، وأكدوا أنهم جاهزية تامة للمساهمة في تنظيم أي سباق يقام على أرض الحرمين الشريفين.