+A
A-

اعتماد الأندية المشاركة بخليجي 37 للطائرة

تسلمت الأمانة العامة للجنة التنظيمية للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية رسميا أسماء الأندية المشاركة في بطولة الأندية الخليجية الـ 37 التي ستحتضنها دولة الكويت الشقيقة في الفترة من 2 لغاية 11 فبراير المقبل 2020.

وكشف أمين عام اللجنة التنظيمية فراس الحلواجي لـ “البلاد سبورت” عن الأندية الستة المشاركة في البطولة والذين أكدوا مشاركتهم الرسمية، وهي: الكويت الكويتي (المستضيف)، داركليب البحريني، العين الإماراتي، الشرطة القطري، السيب العماني، الهلال السعودي.

وأشار بأن البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد (جمع النقاط) لتعود إلى نظامها السابق بعد ثلاث نسخ تجريبية سابقة أقيمت فيها البطولة بمشاركة 8 أندية، موضحا بأن نظام تحديد المراكز يتم بناء على احتساب عدد مرات الفوز أولا ثم نقاط الفرق في حال التساوي بالنقاط، كما يتم احتساب عدد الأشواط أولا ثم نسبة نقاط الأشواط.

وكانت اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة غيرت نظام المسابقة في النسخ الثلاث الماضية، والتي كانت تقام بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة 8 فرق، وهي: الفريق المنظم بجانب فريق من البلد نفسه وحامل اللقب و5 أندية أخرى من بقية دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن النسخة الأخيرة من البطولة التي تحمل رقم 36 أقيمت في دولة قطر العام 2017 وتوج بلقبها نادي داركليب البحريني ليحرز اللقب لأول مرة في تاريخه.