+A
A-

“العربية للمسرح” تعلن نتائج مسابقتها

أعلنت الهيئة العربية للمسرح نتائج الفائزين بمسابقة البحث العلمي ومسابقتي التأليف 2019، فذهبت مسابقة التأليف العلمي لكل من: الحسين أوعسري “المغرب” عن بحثه “السنن الثقافية في المونودراما العربية”، ومنى عرفة من مصر عن “الجسد وخلق الذاكرة في مسرحية خمسون” وميسون البشير “السودان” عن بحثها: “الخصوصية والأشكال الإبداعية لما بعد الكولونيالية في المسرح العربي”.. وكانت لجنة تحكيم المسابقة قد أكدت أن ترتيب الفائزين الثلاثة سيحسم خلال ندوة محكمة في إطار فعاليات الدورة 12 من مهرجان المسرح العربي، التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان من 10 إلى 16 يناير 2020

وكانت الهيئة قد عنونت النسخة الرابعة ب “الإشكال الثقافي في المشهد المسرحي العربي/‏ بناء الأشكال الإبداعية في ظل الخصوصيات الثقافية” وهنأ الأمين العام للهيئة إسماعيل عبدالله الفائزين.

وطرحت هذه المسابقة في ضوء جملة من الأهداف والضوابط العلمية والآليات التي تضمن الوصول إلى أفضل النتائج سعياً إلى تطوير البحث العلمي المسرحي.

من جانب أخر أكد الناقد المسرحي يوسف الحمدان على أهمية مثل هذه المسابقات التي ترفد الساحة المسرحية العربية بالطاقات والأعمال، منوها بالدور الكبير الذي تلعبه الهيئة في الارتقاء بالمسرح العربي والاهتمام بالفن والفنانين عموما.